غير مصنف

من هي الدولة التي تمنع تناول العلك

يعود فكرة تصنيع العلكة إلى الأمريكي توماس أدامز، وإلى العام 1869 بالتحديد وذلك من خلال ترطيب الصمغ بالماء الساخن، حيث أنتج كميات قليلة منه على شكل حبات، وكلف بعض الصيدليات لبيعها، وبعد رواجها قام بإنتاج أطنان منها. وفي عام 1880 قام جون كولفان بإضافة نكهات من زيوت بعض أعشاب في تصنيع العلكة وبخاصة نكهة النعناع المنعشة.

من هي الدولة التي تمنع تناول العلك:

من هي الدولة التي تمنع تناول العلك، والجواب الصحيح هو دولة سنغافورة، أما سبب المنع فيعود سبب المنع إلى عام 1992م عندما تسببت علكة تم إلصاقها من قبل أحد الركاب إلى تعطل عمل جهاز فتح وإغلاق إحدى عربات مترو سنغافورة، وبما أن المسؤولين في سنغافورة لا يتهاونون مع كل ما يسبب أذى للمواطنين وحياتهم، فكان قرار منع تناول العلكة حاسمًا وسريعًا ونهائيًا في كافة أرجاء البلاد.

قانون منع العلكة في سنغافورة:

سن في عام 1992م قانونًا بعدم تناول العلكة، ثم تم تحديثه في عام 2004م ليشمل استيراد أو بيع أو تناول العلكة ممنوع، أما تناول العلكة كدواء فهو مسموح، فرار المنع جازمًا ليشمل منع بيع واستيراد أو تصدير أو بيع أو الاتجار بالعلكة ممنوع، كما لم يحدد القانون كمية العلك المسموح به للاستخدام الشخصي وقد وضع القانون عقوبات رادعة قد تصل إلى السجن لمدة سنة، وبغرامة مالية قد تصل إلى 5500 دولار أمريكي، لمن يتاجر بالعلكة أو يدخلها إلى البلاد، وغرامة تتراوح بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي لمن يتناولها في الشوارع والأماكن العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى