غير مصنف

في إنجاز تاريخي.. الزمالك بطل إفريقيا لكرة السلة

تُوج الزمالك بطلا لبطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة المقامة في رواندا برعاية الـNBA، بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة (63-76) في المباراة النهائية، مساء اليوم الأحد.

فوز الزمالك ببطولة افريقيا :

وحقق الزمالك اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بالبطولة للمرة الأولى قبل 29 عاما.

وخاض الزمالك نهائي بطولة إفريقيا للأندية للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

يذكر أن الزمالك حقق لقب بطولة إفريقيا للمرة الأولى في عام 1992 عندما تغلب على فريق جان دارك السنغالي 83-75، في النهائي الذي أقيم وقتها في مصر.

لبيب يهنئ فريق كرة السلة بعد الفوز ببطولة إفريقيا:

وأجرى مجلس إدارة نادي الزمالك المعين برئاسة حسين لبيب اتصالا ببعثة فريق كرة السلة الأول بالنادي والموجودة في كيجالي برواندا. سلة الزمالك خلال المشاركة ببطولة إفريقيا

وهنأ مجلس إدارة النادي، اللاعبين وجهازهم الفني بالفوز على ‏الاتحاد المنستيري التونسي وحصد بطولة إفريقيا للأندية الأبطال لكرة السلة BAL في نسختها الأولى.

وتضم قائمة الفريق كل من:- أنس أسامة، أحمد ياسر مودى، مصطفى مشعل، عمر هشام، مصطفى كيجو، مهاب ياسر، إسلام سالم، أحمد حاتم، هيثم السحرتى، بالإضافة إلى 4 محترفين، وهم: والتر هودج، ومايكل فاكوندي، تشينملو إيلونو، ومولكو سليمان دياباتيه، ويرأس البعثة طارق سعيد.

نتيجة مباراة الزمالك والاتحاد المنستيري التونسي في نهائي بطولة إفريقيا:

حيث فاز الزمالك بالبطولة المقامة تحت رعاية دوري المحترفين لكرة السلة NBA للمرة الأولى، والتي حصل عليها من قبل مرة واحدة.

وتأهل الزمالك للمباراة النهائية بعد اللفوز على بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 89-71 بينما تأهل فريق الاتحاد المنستيري بعد الفوز على باتريوتس الرواندي بنتيجة 87-46.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى