تعرف لم العسل "فيه شفاء للناس" , وهل هو علاج كورونا ؟

تعرف لم العسل "فيه شفاء للناس" , وهل هو علاج كورونا ؟


    قال الدكتور سعد محمد خفاجي في حديثه عن العسل فيقول :"ولما كان العسل مصدرا سريعا للطاقة فان فضله عظيم على
     عضلات القلب وصمامته وانسجته , وقد اوصت المؤتمرات الطبية بادخال العسل في غذاء المرضى الذين يشكون من علل القلب والجهاز الدوري لمنح العضلات أطيب العناصر لتغذيتها واصبح شهد العسل يدخل في قائمة الطعام اليومي لمرضى القلب كعنصر اساسي فعال في الشفاء والاستمرار على قيد الحياة ".

    وللعسل تأثيره المقوي لمرضى الكبد , والطب الحديث أثبت أنه يزيد في مخزون الكبد من السكر الحيواني وينشط عملية التمثيل الغذائي في أنسجة الجسم , وكان قبل ذلك يقال : ان العسل لا يناسب الاكباد الضعيفة ولكن العلم اثبت ان استعمال العسل له تاثير مقو للكبد بالانتظام في ادخال العسل في الوجبات اليومية التي قد تشفي المرضى المصابين بالتهاب الكبد المزمن او التهاب المرارة .

    ثم يتابع الدكتور خديثه فيذكر ان العسل يعالج الجهاز العصبي والاضطرابات العصبية , ويستعمل الخبراء الروس خليطا متساويا من زيت كبد الحوت والعسل في علاج الحروق والجروح المتقيحة فتشفى سريعا ,انه مازال يستعمل حد الان بعد ان نجح في ساحات القتال.

    وفي الصين مستشفى كبير يعالج بعسل الحل من الانيميا وفقر الدم , ويعالج المرضى الذين يعانون من تشنجات وتقلصات العضلات الناتجة م الارهاق والمجهد الزائد.

    ويستعمل العسل في اضطرابات المصران الغليظ العصبي , كما تبين ان العسل يعمل على زيادة المقاومة ضد النزيف ويعمل في علاج الدوالي وكذلك يساعد في شفاء الجروح والتئامها ولذلك يؤخذ العسل بعد العمليات الجراحية حيث تبين ان المرضى الذين يتناولون العسل بعد العملية بعشر ساعات تعود حركة الامعاء الى حالتها الطبيعية بسرعة .

    والعسل يعالج المرضى الذين يقاسمون من الحمى الروماتيزمية , وعرق النسا , وروماتيزم المفاصل , وذلك بطرقة لسع النحل حيث يوضع النحل الحي المخصص والمختار لعملية اللدغ .

    ويقول تعالى :" يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس".

    روي عن ابن عمر رضي الله عنهما انه كان لا يشكو من شيئ الا جعل عليه عسلا , حتى الدل اذا خرج عليه طلى عليه عسلا .
    وحكى النقاش عن ابي وجرة انه كان يتكحل بالعسل ويستمشي بالعسل ويتداوى بالعسل .

    وروي ايضا ان عوف بن مالك الاشجعي مرض فقالو له : الا نعالجك ؟ فقال : ائتنوني بالماء فان الله تعالى يقول :"ونزلنا من السماء ماء مباركا ". , ثم قال ائتوني بعسل فان الله تعالى يقول فيه "فيه شفاء للناس ", وائتوني بزيت فان الله تعالى يقول :من شجرة مباركة ", فجاؤ فخلطه جميعا ثم شرب فبرأ.

    وعنه صلى الله عليه وسلم انه قال :"عليكم بالشفاءين القراءان والعسل"
    وقوله تعالى :"فيه شفاء للناس ".

    فان ابو قراط ابا الاطباء كان ياكل بعض العسل مع كل وجباته , وقد استعان به في طبه وعلاجاته لكثير من الامراض وقال عنه :"ان العسل مع الاطعمة الاخرى يمنح القوة والصحة ",وقد عاش ابو قراط 107 عاما.

    اما ابن سينا العربي فقد قال :"ان عسل النحل يطيل العمر ويحفظ الذاكرة والقدرة على الكلام والنشاط في العمل حتى السن المتاخرة ".
    وقال ايضا :" اذا اردتم ان تحتفظو بالشباب الدائم فاحرصو على تناول العسل ".
     Salma Omer
    @مرسلة بواسطة
    أهوى الكتابة وتصفح مجالات العلم على اختلاف مناهجه وعلومه, وهذا ما دفعني الى التدوين هنا .

    إرسال تعليق