تحميل تطبيق Gradient لتحليل العرق السعودي لفحص DNA

تحميل تطبيق Gradient لتحليل العرق السعودي لفحص DNA


    برنامج  Gradient لتحليل العرق السعودي :


    تداول مستخدمي التواصل الإجتماعي " فيس بوك , تويتر , إنستقرام " هاشتاق العرق السعودي لتحليل DNA الجينات الوراثية  بواسطة تطبيق Gradient  حيث يعمل التطبيق بتحليل ملامح الشخص وهو تطبيق تطبيق يعتمد خوازميات معينة في تحليل الصور وتقريب الجينات الوراثية عبر الصور من أجل تحديد عرق وجنس الشخص من خلال صورته الشخصية .

    ومن الجدير بالذكر أن تطبيق Gradient  هو تطبيق مجاني متوفر على متجر بلاي و أيضا على متجر أبل و لكن هناك بعض الخدمات تتطلب الدفع وعلى الرغم من التحذيرات على التطبيق إلا أنه إنتشر بسرعة كبيرة في المملكة العربية السعودية .


    تحذيرات من إستخدام  تطبيق Gradient : 

    حذر مختصو في تقنية المعلومات بأن التطبيق فيه انتهاك واضح للخصوصية على غرار التطبيق الذي انتشر مؤخرا تطبيق FaceApp، حيث يقوم التطبيق برفع صور المستخدمين على سيرافرات خارجية من أجل معالجتها .

    و يقول مختصي التقنية أن صور المستخدمين لا تعتبر بيانات سرية ولا يتحملون مسؤولية انتشارها، أو حتى مشاركتها مع جهات أخرى.

    ومن الجدير بالذكر أن خبير التقنية فيصل السيف حذر من التطبيق حيث قال في تغريدة على موقع " تويتر " أن التطبيق يقوم بتحليل صور الوجه ويعطي نسبة الشبه بين ملامحك وملامح سكان الدول " .

    و أضاف السيف " من أن سياسات الاستخدام الخاصة بالتطبيق تمنحه حق اسخدام صور المستخدمين وكذلك حق استخدمها مع الغير. ونصح الخبير التقني الجميع بحذف هذا التطبيق موضحا أنه يتيح تجربة مجانية لمدة 3 أيام وبعدها يقوم بخصم 75 ريالا بشكل تلقائي”.


    تحميل تطبيق Gradient : 



    AYA-RAFAT
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .

    إرسال تعليق