تحميل نتائج الثانوية العامة لعام 2020 في فلسطين

تحميل نتائج الثانوية العامة لعام 2020 في فلسطين


    يتنظر العديد من طلاب الثانوية العامة يوم غد السبت الموافق 11 يوليو لعام 2020 سوف تعلن نتائج الثانوية العامة .

    نتائج الثانوية العامة لعام 2020 :

    اعلنت وزاة التربية و التعليم العالي في فلسطين أن نتائج امتحان الثانوية العامة، ستكون يوم السبت الموافق 11 يوليو للعام 2020 في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وفقاً لقرار مجلس الوزراء، إذ ستنشر النتائج إلكترونياً على النحو الآتي:

    سوف تنشر النتائج على موقع الوزارة و بالثانوية العامة و هو  (www.psge.ps)  و ذلك من خلال مواقع الوزارة والمديريات وصفحاتها الإلكترونية عبر الرسائل القصيرة (SMS) المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية.

    كما و اعلنت وزارة التربية و التعليم أن كشوف الدرجات سوف توزع اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020 وفق ترتيب خاص في مديريات التربية والتعليم، بما يضمن إجراءات السلامة العامة.

    ومن الجدير بالذكر أعلن زياد ثابت وكيل وزارة التربية و التعليم في قطاع غزة " على وجود اتفاق مع الوزارة برام الله على نشر نتائج الثانوية العامة إلكترونيًا، برقم الجلوس عند الساعة الثامنة من صباح السبت المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الشهادات في اليوم التالي ".


    معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية لعام 2020 :

    أعلن المجلس العالي لتعليم في جلسته الأخيرة و التي عقدت برئاسة وزير التعليم العالي محمود أبو مويس عن ألية القبول لمعدلات الثانوية 2020 و حيث من المنتظر أن تكون معدلات القبول لدرجة البكالوريوس في مؤسسات التعليم العالي " الجامعات " بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 على النحو الآتي:
    - معدل (85%) فأعلى في الثانوية العامة يسمح دراسة تخصصي الطب وطب الأسنان لطلبة الفرع العلمي فقط.
    - معدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة يسمح دراسة تخصص الصيدلة لطلبة الفرع العلمي فقط.
    - معدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة يسمح دراسة تخصص الهندسة لطلبة الفرع العلمي والفرع الصناعي و فرع تكنولوجيا المعلومات فقط .
    – معدل (75%) فأعلى في الثانوية العامة يسمح دراسة تخصص الحقوق لطلبة الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الشرعي فقط.
    -يسمح دراسة تخصص التمريض لطلبة الفرع العلمي بمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة، ولطلبة الفرع الأدبي بمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة فقط.


    رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020 في فلسطين :

    يسمح بمعرفة نتائج الثانوية العامة لعام 2020 عن طريق موقع قد أعلنت عنه الوزارة في وقت سابق و قالت الوزارة أن نتائج الثانوية العامة ستنشر إلكترونيًا .

    للدخول إلى موقع النتائج: اضغط هنا







    AYA-RAFAT
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .

    إرسال تعليق