-->

تحميل وتنزيل أجمل أصوات تكبيرات لعيد الأضحى المبارك

تحميل وتنزيل أجمل أصوات تكبيرات لعيد الأضحى المبارك


    تكبيرات عيد الأضحى المبارك , يحتفل العديد من المسلمون حول العالم بقدوم عيد الأضحى المبارك و الذي يكون في يوم 10 من ذي الحجّة 1441/2020 .

    حيث كشفت دار الإفتاء السعودية أن وقفة عرفة سوف تكون في يوم الخميس الموافق 30 من يوليو، و بذلك يكون اول ايام عيد الأضحى هو يوم الجمعة الموافق 31-7-2020 .

    ففي يوم عيد الأضحى يتقرّب المسلمون جميعاّ إلى الله تعالى عن طريق تقديم الأضحية ، ثم توزيعها على الأقارب، والفقراء المحتاجين و أيضا يؤدّي فيه الحجاج جميع مناسك الحج .

    تكبيرات عيد الأضحى 2020 : 

    و يشار إلى أن صيغة تكبيرات عيد الأضحى هي (الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد)، و بعض المسلمين يزيدون في القول و يقولون : (الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً).

    توقيت تكبيرات ذي الحجة حتى نهاية عيد الأضحى 2020 :

    هناك نوعين من التكبير  " تكبير مطلق و تكبير مقيد "

    التكبير المطلق هو  يكون في كل وقت، فيما يبدأ من دخول شهر ذي الحجة إلى آخر أيام التشريق، والمقصود فيها الأيام الثلاثة بعد يوم عيد الأضحى. بحسب الشيخ ابن عثيمين.

    التكبير المقيد هو  يكون خلف الصلوات الخمس، في حين يبدأ من صلاة الفجر يوم وقفة عرفة إلى عصر آخر يوم من أيام التشريق أي الثلاثة أيام عقب العيد القادم، وفقا للمصدر ذاته. تكبيرات العيد
    AYA-RAFAT
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .