-->

تعرف على الفنانة بهيجة حافظ التي يحتفل جوجل بها

تعرف على الفنانة بهيجة حافظ التي يحتفل جوجل بها

    تحتفل شركة جوجل العالمية اليوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس بذكري ميلاد الفنانة و المخرجة المصرية الشهيرة بهيجة حافظ و ذلك من خلال وضع صورتها في صدر صفحتها الرئيسية المخصصة لمحرك البحث على جوجل.

    من هي بهيجة حافظ : 

    الفنانة المصرية بهيجة حافظ هي من مواليد عام 1908  و هي أول امرأة تقوم بتأليف الموسيقى التصويرية للأفلام في السينما المصرية،  وقد وضعت بصمتها منذ البدايات في صناعة السينما، ويشهد لها الكثير من الناس بثقافتها العالية.

    و قد ولدت المخرجة المصرية بهيجة حافظ في حي محرم بك بمدينة الإسكندرية، وقد درست في مدرسة الفرنسيسكان، ثم سافرت إلى فرنسا عندما كان عمرها 15 عاما وحصلت على شهادة جامعية من الكونسرفتوار في الموسيقى عام 1930.

    ويشار إلى أن بهيجة حافظ قد نشأت في عائلة موسيقية، فقد كان والدها إسماعيل حافظ باشا ملحنا ومؤلفا للأغاني، وكان عازفا على عدد من الأدوات الموسيقية من بينها العود والقانون والبيانو.

    أما والدتها فقد كانت تعزف على الكمان، بينما كان أخوتها يعزفون على آلات موسيقية مختلفة، أما بهيجة فكانت تتقن اللعب على آلة البيانو.

    وفي ذات السياق يذكر أن بهيجة حافظ تلقب ب نجمة الصحراء المشرقة و قد توفيت حافظ في13 ديسمبر 1983 عن عمر قد ناهز  (75 سنة) .
    indiemaj
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .

    إرسال تعليق