-->

تفاصيل خطيرة عن عزل الملك سلمان بن عبد العزيز للأمير فهد بن تركي

تفاصيل خطيرة عن عزل الملك سلمان بن عبد العزيز للأمير فهد بن تركي

     


    قالت السلطات السعودية في قرار نشرته مساء أمس الإثنين أصدره الملك السعودي و خادم الحرمين الشريفين  سلمان بن عبدالعزيز يقضي بإقالة قائد القوات المشتركة في اليمن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وابنه فهد أمير منطقة الجوف وتحويلهم إلى القضاء .


    ومن جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية " واس "  إن الأمر الملكي الذي أصدر الملك سلمان يقضي بإحالتهما إلى التحقيق في واقعة فساد بوزارة الدفاع التي يترأسها ولي العهد محمد بن سلمان.


    و اشارت الوكالة السعودية " واس" أيضا إلى أن "الأمر الملكي صدر بناء على ما أُحيل من محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مشيرةً إلى أن إحالة بن سلمان تضمنت “رصد تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها”.


    حيث القرارات التي يحتوي فيها النص الملكي تتضمن أن " تنهى خدمة الفريق الركن / فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق " .


    و القرار الثاني  "  الموافقة على ما عرضه علينا سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتكليف الفريق الركن / مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة " .


    القرار الثالث " يعفى صاحب السمو الملكي الأمير / عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، ويحال للتحقيق " .


    والقرار  الرابع " إحالة كل من 1 ـ يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، 2 ـ محمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، 3 ـ فيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، 4 ـ محمد بن علي بن محمد الخليفه للتحقيق ".


    القرار الخامس "  تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه " .

    و القرار الأخير في هذا البيان "  يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه " .

    AYA-RAFAT
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .

    إرسال تعليق