-->

قرارات وزير التربية والتعليم العالي المصري بشأن الدراسة في مصر اليوم

قرارات وزير التربية والتعليم العالي المصري بشأن الدراسة في  مصر اليوم

     



    أعلن طارق شوقي  وزير التربية والتعليم المصري عن ملامح العام الدراسي الجديد في جمهورية مصر العربية 2020-2021 في ظل إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وأساليب التعامل مع الوضع الدراسي الحالي .

    حيث أكد الدكتور طارق  شوقي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء  أن الدراسة ستبدأ في مصر يوم 17 أكتوبر أي الشهر القادم  في حين أنها ستبدأ في المدارس الدولية في 15 أكتوبر  .

    واكد الدكتور طارق شوقي أيضا  على أن الدوام في كل مدرسة سوف يكون حسب المدرسة وحسب الظروف المحيطة بكل مدرسة .

    و اشار وزير التربية والتعليم المصري أن طابور الصابح لن يتم إلغاؤه ومدير المدرسة له صلاحيات التنفيذ بما يراه مناسبًا مع المدرسة، مضيفًا:" مدير المدرسة هو ما يقرر مصير الطابور والحضور وكل مدرسة على حدة".

    وأوضح  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري أن الوزارة تعمل مشروع طموح باسم " كل طفل متصل" يستهدف الطلاب من رابعة ابتدائى حتى الإعدادية، جاري العمل عليه ولن ينتهى قبل بدء الدراسة .

    وأضاف إلى أن  : "الدولة لا تستطيع تحمل تكلفة أجهزة التابلت لهؤلاء الطلاب، ولكن يمكن تخفيض أسعارها وتقسيطها بدون فوائد".

    ووجود أبلكيشن خاص للطلاب لكل المراحل الدراسية على غرار أبلكيشن "أوبر" الذي يتيح لكل الطلاب إرسال أية استفسارات خاصة بالمناهج الدراسية ويتم الإجابة عنه من قبل المدرسين والمعلمين .

    و قال الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم المصرية  تستعد لإتاحة قنوات تعليمية بدءً من الصف الرابع الأبتدائى وحتى المرحلة الثانوية، مضيفا أن نظام المنصة التى تطلقها الوزارة ” أسال المعلم” يتيح للطالب إمكانية التساؤل للمعلم وانتظار الرد عليه مباشرة.


    AYA-RAFAT
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .

    إرسال تعليق