-->

المملكة العربية السعودية ترفض التدخلات في الشأن العربي

المملكة العربية السعودية ترفض التدخلات في الشأن العربي

     



    قال الأمير فيصل بن فرحان،  وزير الخارجية السعودي،مساء اليوم  الأربعاء الموافق 9 سبتمبر، على جميع الأطراف الليبية لضرورة الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها.

    و أضاف الأمير فيصل بن فرحان، خلال منشور نشره عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي " تويتر " : "لا بد من وقفة جادة ضد كافة التدخلات الخارجية في الشؤون العربية الداخلية".


    و تابع أيضا : "يعيش وطننا العربي العزيز أوضاعا أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية بالغة الحساسية والخطورة والتعقيد، مما يؤكد على أهمية وضرورة تعزيز العمل العربي المشترك".


    و أشار إلى أن : "لا بد لنا من وقفة جادة ضد كافة التدخلات الخارجية في الشؤون العربية الداخلية ورفض تحويل دولنا ومجتمعاتنا إلى ساحات لمشاريع الآخرين لبسط الهيمنة والتوسع والنفوذ على حساب أمن واستقرار ووحدة دولنا".


    و أوضح الأمير فيصل بن فرحان، خلال حديثه  "السعودية تؤكد على اهتمامها وحرصها على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وعدم قبولها بأي مساس يهدد استقرار المنطقة، وتضع الحلول السلمية قبل أي حل آخر. وعليه فإن المملكة العربية السعودية تساند الحلول السياسية للأزمات في كل من سوريا وليبيا والسودان".


    و أكد "من أخطر التهديدات التي تواجه منطقتنا العربية ما يقوم به النظام الإيراني من تجاوزات مستمرة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية بتهديده لأمن واستقرار دولنا، والتدخل في شؤونها الداخلية ودعم الميليشيات المسلحة التي تبث الفوضى والفرقة والخراب في كثير من الدول العربية".


    و أضاف فيصل بن فرحان : "لا زلنا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله هذه الممارسات العدائية من تهديد للأمن والسلم الدوليين".


    AYA-RAFAT
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندماج .

    إرسال تعليق