أخبار الفن

في ذكري وفاته.. اسم عمر الشريف يتصدر «جوجل»

تحل اليوم السبت، الذكرى السادسة لرحيل «لورنس العرب» النجم عمر الشريف، الذي توفى يوم 10 يوليو 2015، تاركا تاريخا فنيا حافلا.

بداية عمر الشريف مع التمثيل:

وكشف الفنان عمر الشريف، خلال هذا اللقاء، عن بدايته مع التمثيل، فقال إنه عندما بلغ 13 سنة، طلبوه للانضمام إلى فريق مسرح المدرسة، وبالفعل انضم إليه، وأكد أنه بمجرد وقوفه على خشبة المسرح عشق المسرح وأحب التمثيل منذ هذه اللحظة، وقرر أن هذا هو حلمه، وأنه سيسعى وراء هذا الحلم.

الحياة العاطفية ل عمر الشريف :

ارتبط الفنان العالمى عمر الشريف طوال عمره بقصة حب لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وظل حبه لها فى قلبه حتى وفاته، ورغم زواج فاتن من الدكتور محمد عبد الوهاب الذى ظلت معه حتى وفاتها عام 2015 واستمر زواج عمر الشريف وفاتن حمامة خلال فترة استمرت من عام 1955 حتى عام 1974، حيث تزوجا بعد طلاقها من المخرج عز الدين ذو الفقار، الذى كانت أنجبت منه ابنتها نادية، وأشهر عمر إسلامه قبل عقد القران بيوم واحد، واتخذ لنفسه اسم عمر الشريف المهدى.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر فى 15 مايو عام 1955 كشفت المجلة تفاصيل زواج النجمين عمر الشريف وفاتن حمامة، فى حفل بسيط بمنزل أسرة فاتن حمامة، حيث كان والدها وشقيقها يستقبلان المدعوين، وقدم العريس لعروسه هدية ذهبية غالية، وقال فى عقد الزواج: إن مؤخر الصداق 2000 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى