أخبار الفن

معلومات عن زهير رمضان نقيب الفنانين بعد وفاته

توفي نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان مساء أمس الأربعاء عن عمر ناهز 62 عاما بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد. وقد نعى عدد من الفنانين السوريين زميلهم الراحل نقيب الفنانين الممثل زهير رمضان عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بينهم أيمن زيدان وقصي خولي وشكران مرتجي.

 

بدايات الفنان الراحل زهير رمضان الفنية:

بدأت مسيرة النجم الراحل زهير رمضان، الفنية من خلال عام 1989، حينما شارك في أول عمل درامي له، والذي يحمل اسم «شجرة النارنج»، كما استطاع خوض تجربة الأعمال السينمائية، من خلال فيلم «ليالي بن آوي».

شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل «البديل» و«بطل من هذا الزمان» و«أبناء القهر» و«عصر الجنون» و«باب المراد» و«ضيعة ضايعة» إلا أن دور «أبوجودت» في مسلسل «باب الحارة» يظل هو الأبرز في مسيرته الفنية.
كما شارك في عدد من الأفلام الروائية منها «ليالي ابن آوى» و«رسائل شفهية» و«صبحية بحرية» وبعض الأفلام القصيرة.

مسلسل «باب الحارة» أشهر أعمال زهير رمضان الدرامية:

كانت أشهر أعمال النجم الراحل ونقيب الفنانين زهير رمضان، هو شخصية «أبو جودت»، من خلال مسلسل «باب الحارة»، حيث لعبت هذه الشخصية دوراً هاماً في هذا العمل، والذي أدى من خلالها دور الشرطي الفاسد الذي يحب المال ويسعى لأجله، غير مدرك أن ما يفعله جريمة وفساد.

زهير رمضان في منصب نقيب نقابة الفنانين:

تم انتخاب النجم الراحل زهير رمضان، في منصب نقيب نقابة الفنانين في عام 2014، كما تمت إعادة انتخابه في عام 2020، وأصبح أيضاً عضواً في مجلس الشعب في عام 2016.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى