أخبار الفن

وفاة الفنان و المخرج غسان المشيني

غيّب الموت الفنان والمخرج الأردني، غسان المشيني، أمس السبت، عن عمر ناهز 69 عامًا، متأثراً بنوبة قلبية حادة داهمته في منزله. بعد أن قدّم أعمالًا مازالت باقية في أذهان محبيه في الوطن العربي، حيث اشتهر بخفة ظله وعفويته في أداء أدواره الفنية.

وفاة الفنان غسان المشيني :

غيّب الموت الممثل الأردني غسان المشيني شقيق الفنانين نبيل وأسامة ونجل أحد رواد الإذاعة الأردنية إسحاق المشيني، وبالتالي كان طبيعياً أن يمتهن الفقيد الفن وسط المناخ الفني السائد في البيت على مدى 48 عاماً متواصلة، حظي خلالها بزمالة وصداقة العشرات من الفنانين المصريين الذين تعرف عليهم في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة والذي تخرج منه عام 1980 أو من الوسط الذي عاش فيه هناك.

أبرز أعمال غسان المشيني:

ومن أبرز الشخصيات الفنية للمشيني، والتي مازالت محفورة في ذاكرة محبيه، شخصية “أبو الخل” في مسلسل “أبو عواد”، و”عمرو” في مسلسل “المناهل”، كما حقق نجاحًا كبيرًا من مشاركته في النسخة المدبلجة للعربية من مسلسل الكرتون للأطفال “مازنجر”، والذي جسّد دور بطل الأحداث “ماهر”، ومسلسلات “الليث الأبيض” “سالي” و”نيلز”

كما أخرج عدة مسرحيات منها مسرحية “عمارة العلالي”، ومسرحية “قربة مخزوقة”، ومسرحية “طعة وقايمة”، ومسرحية “كباريه”.

جدير بالذكر أن الفنان غسان المشيني من عائلة فنية، حيث والده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنانين الراحلين نبيل المشيني والفنان أسامة المشيني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى