أخبار الفن

في عيد ميلاد نجلاء فتحي الـ70 .. اشهر اعمالها

تحل علينا اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد أيقونة الجمال النجمة نجلاء فتحي، إذ أنه من مواليد 21 ديسمبر 1951. وقد استطاعت الفنانة نجلاء فتحي أن تثبت موهبتها في المجال الفني، وتميزت بجمال ساحر خطفت بها قلوب محبيها ومعجبيها وتألقت بتقديم العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية.

مجموعة من اعمال الفنانة نجلا فتحي :

نجلاء فتحي نجمة من نجمات الزمن الجميل تميزت بالأناقة والأنوثة الممزوجة بالجاذبية قدمت العديد من الأدوار المهمة فهى كاميليا في أحلام هند وكاميليا، وماجدة في المرأة الحديدية، وفوزية محمد المغاوري في فيلم لعدم كفاية الأدلة، وصباح بدران في سعد اليتيم، وهدى عبد الهادي عمار في عفوا أيها القانون، ولدت عام 1951، اسمها (فاطمة الزهراء) ولدت في يوم المولد النبوي الشريف لأسرة تقطن في حي مصر الجديدة الراقي بالقاهرة، انفصل والداها وهي في سن الحادية عشرة، وأقامت مع والدها فترة بالفيوم بعد حدوث الانفصال ولكنها لم تلبث أن عادت مرة أخرى للسكن مع والدتها بمصر الجديدة الذي كانت تحبها.

بداية مشوار نجلاء فتحي:

في سن الخامسة عشر اكتشفها المنتج عدلي المولد بالصدفة البحتة بعد أن رآها بالإسكندرية، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما، وبعدما استشارت الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي كان صديقا مقربا للأسرة حتى قبل أن تعمل بالتمثيل، وشجعها العندليب على اتخاذ القرار، واختار لها اسمها الفني “نجلاء”، وهو اسمها الذي عُرفت به لبقية حياتها.

زيجات نجلاء فتحي:

على المستوى الشخصي كانت الزيجة الأولى في حياة نجلاء فتحي من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وشقيق الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، وكان الزواج سريًا قصيراً استمر لعام واحد وبعدها تم الانفصال.

أما الزيجة الثانية فكانت من الفنان سيف أبو النجا شقيق الفنان خالد أبو النجا الذي قدم دوراً في فيلم ”امبراطورية ميم” أمام الفنانة فاتن حمامة وكان يلعب دور الابن الاكبر، وتم الانفصال بعدها.

وتزوجت للمرة الثالثة من أمير سعودي، عاشت معه ثلاث سنوات بين القاهرة وباريس، ولكن الزواج لم يستمر نظراً لرفضها عدد من الأدوار في تلك الفترة، حيث اشترط عليها المشاركة بعمل واحد فقط بالسنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى