أخبار الفن

وفاة الممثل السوري نبيل حلواني بسبب مرض خطير

نعت نقابة الفنانين السوريين الممثل نبيل حلواني الذي توفي اليوم بعد صراع مع مرض السرطان.

سبب وفاة الفنان حلواني :

وتوفي الفنان حلواني في مستشفى ابن النفيس بدمشق بعد اكتشاف إصابته ب​سرطان المعدة​ منذ حوالي الشهرين، حيث كان يخضع لعلاج عبر جرعات كيميائية، قبل أن تنتكس صحته قبل يومين.

الممثل الراحل كان يصور مشاهده في مسلسل “باب الحارة” بجزئه الحادي عشر بشخصية “أبو صياح” قبل أن يدخل المستشفى، بينما يعود آخر ظهوره له إلى جنازة زميله مأمون الفرخ قبل حوالي خمسة أشهر.

ويحمل رصيد نبيل الحلواني ما يقارب سبعين مسلسلاً في الدراما السورية منها “لك يا شام، القبضاي بهلول، أخوة التراب، خلف الجدران، مرايا، ياسين تورز، حمام القيشاني، بطل من هذا الزمان، بقعة ضوء، أولاد القيمرية، أهل الراية، الخبز الحرام، يوميات مدير عام، الولادة من الخاصرة، العراب”.

وقد بدأ الراحل مسيرته الفنية من خشبة المسرح، فشارك بالعديد من العروض المسرحية مع فرق المسرح القومي والعمالي والشبيبي، وهو أحد مؤسسي مسرح الطفل في سوريا.

من هو نبيل حلواني السيرة الذاتية

نبيل حلواني هو فنان مسرحي من مواليد العاصمة دمشق، وبدأ مسيرته الفنية على مسرح الشبيبة ثم المسرح الجامعي والقومي والعمال، علما أنه أحد مؤسسي مسرح الطفل في سوريا.

وبرز نبيل حلواني في أعمال تلفزيونية وسينمائية، منها فيلم أحلام المدينة، رؤى حالمة، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الدرامية والتاريخية، أبرزها باب الحارة الجزء 10 العاشر.

ومن أعمال نبيل حلواني، مسلسل دبور الجزء الثاني، ولادة من الخاصرة، صدر الباز، العراب، بواب الريح، فيما عمل مع نجوم كبار مثل نزار أبو حجر، عباس النوري، عبد الحكيم قطيفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى