أخبار الفن

عمرو واكد يثير الضجة بتغريدة “انتظر اليوم الذي ننتفض فيه ضد الظلم أكثر من انتفاضنا ضد الرسوم المسيئة”

أثار الفنان المصري، عمرو واكد، ضجة و جدل كبير بين نشطاء و مستخدمي على مواقع التواصل الاجتماعي، و ذلك بعد تغريدة قال فيها إلى ما وصفه بـ”الانتفاض” للرسوم المسيئة ومقارنتها بالانتفاض ضد الظلم والدم والعنف.

حيث قال الفنان المصري عمرو واكد عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” : “انتظر اليوم الذي ننتفض فيه جميعا ونتكاتف ضد الظلم والدم والعنف أكثر من انتفاضنا وتكاتفنا ضد الرسومات المسيئة”. حيث حصلت هذه التغريدة على نحو 4000 تفاعل خلال نحو 24 ساعة على نشرها.

و من الجدير بالذكر تأتي تغريدة الفنان المصري عمرو واكد في الوقت الذي تستر فيه دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية على خلفية نشر صحيفة شارلي إيبدو لرسوم “مسيئة” للنبي محمد وردود الفعل الفرنسية الرسمية .

حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال تصريحات له بشأن هذا الموضوع : “سنواصل أيها المعلم سندافع عن الحرية التي كنت تعلمها ببراعة وسنحمل راية العلمانية عاليا..”

و اضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلا: “لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا، سنعلم التاريخ مجده وشقه المظلم وسنعلم الأدب والموسيقى والروح والفكر..”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى