أخبار الفن

“غوغل” يحتفل بميلاد “إمبراطور” السينما المصرية أحمد زكي

احتفل “غوغل”، الأربعاء، بالذكرى الـ71 لميلاد “إمبراطور السينما المصري”، الفنان الراحل أحمد زكي، وذلك بوضع صورته في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

عن حياة الراحل أحمد زكي :

وولد الفنان الراحل في 18 نوفمبر من عام 1949 بمدينة الزقازيق الواقعة في محافظة الشرقية، وتوفي سنة 2005 عن عمر ناهز 56 عاما.

وبدأ زكي أولى خطواته الفنية في فيلم “ولدي” سنة 1972 حيث مثّل مع الفنان فريد شوقي، في حين لعب أول دور بطولة مطلقة أمام سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي” سنة 1978

ولمع اسم الراحل بعد مشاركته في مسرحية “العيال كبرت” سنة 1978، لينتقل بعد ذلك إلى العمل في التلفزيون، حيث أدّى شخصية طه حسين في مسلسل “الأيام”.

وفاز زكي الذي لعب دور البطولة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة بالعديد من الجوائز ومن بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989.

انتماء أحمد زكي الرياضي :

وفى وقت سابق كشف الراحل أحمد زكى فى حوار تليفزيونى نادر ببرنامج “حق الجماهير”، مع الإعلامية الراحلة فريال صالح، عن انتمائه الكروى، وأيضاً تحدث عن سر توقفه عن تشجيع كرة القدم.

وأكد أحمد زكى آنذاك أنه يشجع النادى الأهلى قائلا “أنا كنت أهلاوى بحكم إنى ليا خال بحبه جدا كان أهلاوى، وابنى طلع زمالكاوى علشان جده زمالكاوى”.

وأضاف النمر الأسود “لما شوفت ماتش كان بينا وبين تونس علشان كان نفسى مصر تصعد لكأس العالم، لكن مدخلناش كأس العالم واتغلبنا فى تونس، وكنت لوحدى فى البيت وبتفرج على الماتش، وصرخت صرخة بعد ما جه فينا الجول، وقعت من طولى وكنت لوحدى وكان ممكن السر الإلهى يطلع ساعتها، وأضايقت جدا، وبعد الحادثة دى مبقتش بشجع لا الأهلى ولا الزمالك، لكن لما بيكونوا الاتنين مجتمعين لمصر”.

واستكمل أحمد زكى فى حواره ذلك الوقت “أنا بحب الأهلى وبحب الزمالك، وبحب كل الأندية، إنما عاوزين ندخل كأس العالم”.

وتوفي زكي قبل أن ينهي تصوير آخر أفلامه “حليم”، والذي عرض لاحقا بعد موته في عام 2006.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى