أخبار الفن

وفاة الملحن اللبناني جان صليبا متأثرا بإصابته بكورونا

خيم الحزن على الوسط الفني اللبناني لوفاة الملحن والمنتج جان صليبا، مساء الاثنين، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

عدد من الفنانين ينعون جان صليبا :

وكتبت المغنية إليسا على حسابها في تويتر: “قلبي محروق محروق محروق. رفيق دربي وصديقي جان صليبا رحل عن هالدني بأكتر طريقة محزنة، بهالمرض يللي عم يهدد البشرية ونحنا مش قادرين نعمل شيء”.

وأكملت: “ما في أبشع من هالخبر. شو كان بعد عندو طاقة وحياة وخفة دم… الله يرحمك يا صديقي”.

كما نعاه عدد من المغنين منهم نانسي عجرم وهيفاء وهبي ووليد توفيق وزين العمر وهشام الحاج وعامر زيان وفادي حرب وكذلك الملحن طارق أبو جودة.

وكان الراحل قد دخل إلى المستشفى في نوفمبر قبل أن تعلن زوجته مايا صليبا في مداخلة تلفزيونية تدهور حالته وتطلب من كل محبيه وأصدقائه الدعاء له بالشفاء.

ولحن صليبا للعديد من النجوم اللبنانيين أمثال فضل شاكر وعاصي الحلاني ووائل جسار ووديع مراد وكارول صقر ولورا خليل.

كما أسس شركته الخاصة للإنتاج في 1997 التي تعاون من خلالها مع إليسا وهيفاء وهبي وأمل حجازي ومريم فارس.

من هو الملحن جان صليبا :

Jan Saliba – جان صلبيا ، ملحن ومنتج من لبنان، قدم الكثير من الألحان والأعمال الإنتاجية لفيف من النجوم العرب، متزوج من مايا صليبا، والتي كانت أعلنت عن تدهور حالة زوجها الصحية خلال الأسابيع الماضية بسبب كورونا، يُعتبر جان صليبا من الشخصيات التي كانت تفضل عدم الحديث كثيراً عن نفسها بشأن الحياة الشخصية و غيرها من المعلومات، لذا لا تتوفر أي معلومات بشأن تاريخ الميلاد أو عمره الحقيقي، فيما أشارت مصادر أنه رحل عن عالمنا وهو مازال في العقد الخامس من العمر.

كما أن الراحل جان صليبيا، قد قدم عدد كبير للغاية من الأعمال الغنائية للفيف من النجوم في مصر و الوطن العربي، حيث عمل مع الفنانة أمل حجازي، و أيضًا الفنانة عاصي الحلاني، و كذلك المطرب وائل جسار، والفنانة أليسا، ومع الفنان فضل شاكر، و كذلك وديع مراد، و غيرهم، قائمة كبيرة من النجوم الذين لا زالوا يقدمون الأعمال الناجحة سواء كانت عبر منصاتهم الخاصة أو للشركات و غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى