أخبار الفن

«روتانا» عن رابح صقر: أشهر الملحنين تلاميذ في مدرسته

شغل المطرب والملحن السعودي رابح صقر، محركات البحث «جوجل» على خلفية طرحه ألبوم «مرحبا»، عبر القناة الرسمية لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

ألبوم «مرحبا» يتضمن 24 أغنية:

يتضمن ألبوم «مرحبا» 24 أغنية، يتعاون من خلالها مع عدد من الشعراء منهم تركي آل الشيخ، وعمرو المصري، ونايف صقر، وأيمن بهجت قمر، وخالد الغامدي، وقوس، وعبدالله بوراس، وفيصل السديري، بخلاف عدد من الملحنين أبرزهم رامي جمال، وليد سعد، محمد غازي، وتوزيع الألبوم بجميع أغنياته قام به الموزع مدحت خميس

الألبوم عمل استثنائي في عالم الموسيقى والغناء:

واحتفلت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بطرح ألبوم «مرحبا» للفنان رابح صقر، باعتبارها المنتجة له، من خلال فيلم تحضيري يوثق الخطوات الخاصة بتحضير الأغنيات، ووصفت في بيان صحفي، الألبوم بأنه عمل استثنائي في عالم الموسيقى والغناء، ومن ثم استهلت به بداية عام 2021 وقامت بطرحه.

حياة رابح صقر الفنية:

كانت بدايته بداية صعبه على شاب يافع قادم من الساحل الشرقي اعتمد على موهبته فقط ولم يتبناه أو يصقل موهبته أحد كبعض زملائه في الساحة الفنية اعتمد على موهبته وأطلق باكورة أعماله في عام 1982 البوم “يانسيم الليل”. احتوى الألبوم على 6 أعمال كانت باللغة العربية الفصحى وحققت نجاح باهر.

أصدر بعده البوم (صابرين) الذي احتوى على أربعة أعمال.

وخلال فترة أواسط الثمانينات كون رابح صقر ثنائي مع الشاعرة هتان وكانت بداية هذه التعاونات في البوم أنا والليل والقمرة واحتوى الألبوم على 6 أعمال منها أغنية “تأزمت حالتي”. في أهم أعمال الألبوم أغنية صرخة الم التي يعتبروها الكثيرون من أهم أغاني صقر واحتوى أيضا على أغنية خاصة بمناسبة افتتاح جسر الملك فهد كانت بعنوان “جسر الخير” ولاقت هذه المبادرة الإعجاب والتقدير من المتابعين والنقاد خصوصاً أنها طرحت في ألبوم عاطفي كأول فنان يضع عمل وطني في ألبوم عاطفي

أصدر بعد ذلك ألبوم مغرورة الذي كان يحوي على 6 إعمال ووادخل الآلات الغربية في توزيع الأغنية وقدم اللون العراقي كأول فنان خليجي يقدمه وكانت هذه الأغنية بعنوان شوف ايش سوى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى