أخبار الفن

كاظم الساهر متهم بـ”دعم التطبيع”

تعرض الفنان العراقي كاظم الساهر إلى انتقادات لاذعة بعد نشره مقطع فيديو يعلن فيه عن دعمه مهرجان “الأخوّة والتعايش” الذي يقام افتراضياً في الإمارات.

كاظم الساهر متهم بدعم التطبيع :

وقال الفنان العراقي في كلمته: “نحن في هذا العالم بأمس الحاجة إلى الإنسانية والسلام بين البشر جميعاً، كي يستطيع الجميع مواجهة تحديات المستقبل، ولذلك أجد من الرائع أن تقرّ الأمم المتحدة يوماً عالمياً للأخوّة الإنسانية والذي يعتبر ثمرة لجهود مباركة قامت بها دولة الإمارات لدعم قيم المحبة والسلام بين البشر”.

وأضاف: “لا شك أني كفنان عربي أفخر بخروج وثيقة الأخوّة الإنسانية من أرض عربية ليتخذ منها العالم نموذجاً للمبادىء الإنسانية الراقية، والفن في حقيقته يهدف إلى مخاطبة وجدان البشر، ولذلك أسعد كفنان بدعم كافة القيم الإنسانية والمحبة والسلام بين البشر”.

كما أعرب العديد من الفنانين عن دعمهم للمهرجان، الذي يقام لأول مرة، من بينهم عاصي الحلاني ووليد توفيق من لبنان وديانا كرزون من الأردن، وباسم ياخور من سوريا، ووعد من السعودية، وسمية الخشاب من مصر.

نبذة من حياة كاظم الساهر :

كاظم الساهر (12 سبتمبر 1957 -)، مغنٍّ وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، هو كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي الموصلي الولادة. يعرف عنه بأنه لحن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغاني القليلة التي استعان فيها بملحنين آخرين. له ألقاب عديدة أهمها “سفير الأغنية العراقية” و”قيصر الأغنية العربية” الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى