أخبار الفن

أهم أحداث الحلقة ال 9 من مسلسل موسى

شهد مسلسل موسى الحلقة 9، اكتشاف عبير صبري – صباح – أنها حامل فى الشهور الأولى وذلك بعد 20 عامًا من الزواج من رياض الخولى – شداد، وقد اختارت عبير صبري اسم حميد على اسم شقيق شداد الذى مات حرقا بسبب محمد رمضان – موسى.

مسلسل موسى الحلقة 9:

ويغني موسىن ووالدته، أغنية «سلم عليّ»، وهما يرقدان على الأرض بالقرب من الأهرامات، قبل أن تمرض والدته، وتعاني من آلام في الظهر، ويذهب بها للمستشفى ويكتب الطبيب لها دواء غاليا، فيقرر العودة للعمل من أجل توفير ثمنه.

«شفيقة»، شقيقة موسى وهي الفنانة هبة مجدي، فتضرب أحد الأغنياء بالقلم على وجهه بعد أن حاول لمس جسدها في الملهى الليلي، وتتذكر مدى قسوة الحياة عليها.

ويتخلص «موسى» من الرمال، ويعود مسرعا ويجلب الدواء لأمه، ثم يذهب لها قبل أن يفاجأ بأنها رحلت عن الدنيا، ولم تستطع الانتظار حتى تأخذ الدواء، فينهار بالبكاء ويتذكر أغنيتهما سويا ويغنيها والدموع تذرف من عينيه: «سلم علي لما جابلني وسلم علي ولدي يا ولدي».

قصة مسلسل موسى:

وتدور أحداث مسلسل «موسى» في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الـ20، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، وتسلط الضوء على شخص من الصعيد توفي والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه ويواجه العديد من الأزمات.

ويتولى جد الشاب تربيته على حب الوطن والتضحية، لتظهر مجموعة فدائية تقوم بأعمال ضد الاحتلال الإنجليزي في الصعيد، إلا أن حياته تنقلب رأسا على عقب، بعد التقائه بإحدى السيدات وانتقاله للعيش في القاهرة، حيث يعمل في التجارة ويصبح من أهم الشخصيات في البلاد.

فريق عمل مسلسل موسى :

مسلسل “موسى” بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى