أخبار التعليم

ما هي الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا

اهلا وسهلا بكم طلابنا الأعا في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال ما هي الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا ونتعرف على موقع الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا وما هي اهم مدن الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا

ما هي الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا؟

الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا هي الفلبين ضمن معاهدة باريس. في حين بسطت اسبانيا سيطرتها على الفلبين وحكمتها مدة 333 عاماً، لم تخلو من الثورات والنزاعات الرافضة للاحتلال، حيث قامت فيها العديد من الثورات التحررية التي أرهقت كاهل اسبانيا، التي باعتها لامريكا، وقد تنازلت عن هذه الجزر مقابل مبلغ مالي، وقدره 20 مليون دولار أمريكي. وذلك في معاهدة باريس بتاريخ 10 ديسمبر / كانون الأول عام 1898 م.

موقع الفلبين:

تتميز جزر الفلبين،الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا بموقعها الجغرافي، حيث يحدها بحر الفلبين من الجهة الشرقية، وبحر الصين الجنوبي من الجهة الغربية، أما بحر سيليبس فيحدها من جهتها الجنوبية. كما وتقع جزيرة بورنيو على بعد بضع مئات الكيلومترات في جنوبها الغربي. في حين تقع تايوان في جهتها الشمالية. أما جزر الملوك، وسولاوسي فتقع إلى جنوبها وجنوبها الغربي، وكذلك بالاو نحو الشرق.

أهم مدن الفلبين:

نظراً لأن الفلبين هي الدولة التي باعتها اسبانيا لامريكا، مكونة من عدة جزر، فمن الطبيعي أن تكثر فيها المدن وتتعدد الأحياء الرئيسة فيها ومن أهم مدنها: مانيلا وهي العاصمة الرسمية في البلاد، ومركز تجاري وصناعي وثقافي فيها. كما ويقدر عدد سكانها بحوالي 1.600.000 مليون نسمة. ومن المدن أيضاً مدينة كيزون ، و مدينة كالوكان، وبودتا، ودافاو، ومالينغاو، و مدينة سيبو، وجنرال سانتوس، و تاغيغ، و لاس بيناس، باكولود، و داس ماريناس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى