أخبار التعليم

عندما تصنع النباتات الغذاء تطلق غازًا في الهواء يُسمى

اهلا وسهلا بكم طلابنا الأعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال عندما تصنع النباتات الغذاء تطلق غازا في الهواء يسمى ؟ ونتعرف سويا على تعريف ومفهوم عملية التمثيل الغذائي وما هي كمية الاكسجين التي تنتجها النباتات والاشجار ومن ثم نتعرف على الاجابة الصحيحة على سؤال عندما تصنع النباتات الغذاء تطلق غازا في الهواء يسمى

التمثيل الغذائي:

يُقصد بالتمثيل الغذائي أو البناء الضوئي بأنها العملية التي تستخدمها النباتات لصنع الطعام باستخدام الماء وأشعة الشّمس وثاني أكسيد الكربون، ونتيجة هذه العملية تحصل على غذائها اللازم كما أنها تُطلق الأكسجين في الهواء.

ما هي كمية الأكسجين التي تنتجها النباتات والأشجار؟

فيما يلي سنتعرف على كمية الأكسجين التي تنتجها النباتات والأشجار خلال عملية البناء الضوئي:

يبلغ متوسط ما تنتجه الشجرة الواحدة من الأكسجين سنويًا بكمية تُقدر بـ 260 رطل، وهذه الكمية من الأكسجين تكفي لشخصين سنويًا، في حين أنّ الشجرة الواحدة تستهلك 48 رطل من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.
تنتج النباتات في كل ساعة من عمرها 5 مل من الأكسجين، وإنتاج الأكسجين في النبات يعتمد على عدد الأوراق التي تمتلكها فكلما زاد عدد الأوراق زادت كمية الأكسجين المُنتجة، وبالمجمل فإن النبتات أحادية الأوراق تُنتج 43.8000 مل/ 43.8 لتر من الأكسجين سنويًا.
شاهد أيضًا: ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز

 

عندما تصنع النباتات الغذاء تطلق غازًا في الهواء يُسمى:

تحتاج النباتات كغيرها من الكائنات الحية الأخرى كالإنسان والحيوان للغذاء لتستمر في العيش والنمو، وتصنع النباتات طعامها بنفسها من خلال عملية التمثيل الغذائي والتي تحتاج فيها لثلاث عناصر رئيسية وهي أشعة الشّمس وثاني أكسيد الكربون والماء.وعندما تصنع النباتات الغذاء فإنها تطلق غاز الأكسجين (O2)، يتم إطلاق الأكسجين من أوراق النبات للهواء الطلق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى