أخبار التعليم

اللغه الوحيده التي يفهمها جهاز الحاسب هي

اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال ما هي اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي ؟ ومسبقا نتعرف على الاجابة الصحيحة على سؤال ما هي لغة الحاسوب ومن ثم نتعرف على الاجابة الصحيحة على سؤال اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب

ما هي لغة الحاسوب:

لغة الحاسوب في علوم الحاسوب هي عبارة عن أنظمة اتصال مع جهاز الحاسوب، يتم من خلالها استخدام مجموعة من اللغات حتى يتم إنشاء كود خاص للحاسوب أو رمز أو برنامج، وهناك مجموعة من التعليمات والنصوص التي تشكل برنامج للحاسب، إنه أحد مكونين للبرنامج الذي يعمل على أجهزة الحاسوب ، والآخر هو البيانات، كما يمكن لأجهزة الحاسوب فقط القيام بتنفيذ تعليمات لغة الآلة والتي هي جزء من مجموعة تعليمات خاصة بهم، نظرًا إلى صعوبة قراءة هذه التعليمات والنصوص على البشر، فإن كتابة البرامج المعقدة غي كود الآلة أو غيرها من لغات البرمجة المنخفضة قد تستغرق وقتًا طويلًا، فإن معظم المبرمجين يكتبون كود المصدر بلغة عالية المستوى.

لغة التكوين: لغة تستخدم لكتابة ملفات التكوين.
لغة البرمجة: لغة رسمية مصممة لتوصيل التعليمات إلى جهاز، وخاصة الحاسوب.
لغة التجميع: وهي لغة مرتبطة بشكل كبير بواحدة أو عائلة من لغات الآلة، والتي تستخدم فيها “فن الاستذكار” لتسهيل من عملية الكتابة.
لغة البرمجة النصية: وهي لغة برمجة حتى تقوم بتشغيل خاصية تعمل على تنفيذ مهمات، ويمكن بدلًا من ذلك تنفيذ المهمات واحدة تلو الأخرى بواسطة عامل بشري.
لغة الآلة أو رمز الآلة: مجموعة من التعليمات يتم تنفيذها مباشرة بواسطة وحدة المعالجة المركزية الحاسوب.
لغة الترميز: وهي تتكون من قواعد نحوية، للتعليق والتوضيح على مستند بطريقة تمييزه نحويًا عن النص المكتوب، مثل HTML لغة ترميزية خفيفة الوزن.
لغة النمذجة: وهي من اللغات الرسمية التي تستخدم للتعبير عن المعلومات أو المعرفة، وغالبًا ما تستخدم في تصميم نظام حاسوب.
لغة وصف الأجهزة: تُستخدم لنمذجة الدوائر المتكاملة.
لغة وصف الصفحة: حيث تقوم بوصف مظهر الصفحة المطبوعة، بمستوى أعلى من الصورة النقطية للمخرجات الفعلية.

 

اللغه الوحيده التي يفهمها جهاز الحاسب هي:

إن اللغة الوحيدة التي يفهمها جهاز الحاسب هي لغة ( 0 ، 1 ) أو ما تسمى بال “Binary Numbers”، حيث أن الأجهزة الإلكترونية وخاصة أجهزة الحاسوب لا تفهم إلا الصفر والواحد، حيث أن الصور والفيديوهات والحروف والكلمات وغيرها من الملفات التي تتعامل معها بشكل يومي على أجهزة الحاسوب، يتم تخزينها على شكل مجوعة من الرموز المكونة من الصفر والواحد، وبالتالي يمكن التعامل معهم بالطرق الحسابية عن طريق استخدام نظام العد الثنائي، لكي تتمكن من معرفة كيف يقوم الحاسوب بتنفيذ الأوامر البرمجية، فإنه يتوجب عليك معرفة كيفية التعامل مع الأرقام باستخدام نظام العد الثنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى