أخبار التعليم

طبقه من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله

أهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال طبقة من طبقات التربة على بقايا على بقايا المخلوقات الحية المتحللة ومن ثم نتعرف على تعريف التربة وما هي انواع التربة ومن ثم نتعرف سويا على الاجابة الصحيحة على سؤال طبقة من طبقات التربة تحتوي على بقايا المخلوقات الحية المتحللة

تعريف التربة:

بعد أن أبرزنا أي طبقة من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله، يمكننا أن نعرّف التربة بأنها الطبقة المفتتة من الصخور، التي تعرضت لعوامل بيئية وبيولوجية وكيميائية خاصة. ويتكون تركيبها من المعادن، والمواد العضوية، والمحلول الأرضي، وهواء التربة، والكائنات الدقيقة والبكتيريا. كما أن أنواع التربة عديدة ومنها:

  • التربة السلتية.
  • التربة الرملية،
  • والتربة الطينية، منها التربة الموقعية المتوضعة، والتربة المنقولة.

 

طبقه من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله:

طبقة من طبقات التربه تحتوي على بقايا المخلوقات الحيه المتحلله التي تسمى المواد العضوية: هي الطبقة تحت السطحية، والتي تتميز بأنها أعمق من الطبقة السطحية. كما وتتكوّن المواد العضوية في التربة، من مخلفات النباتات، والحيوانات، والبكتيريا ذات الخمائر. كذلك وتعدّ نسبة تركّز المواد العضوية في التربة، من أفضل الدلالات على عوامل جودتها، فكلما زادت هذه النسبة، زادت قيم التربة وخصوبتها، مما يجعلها صالحة للأعمال الزراعية ذات الإنتاجية العالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى