أخبار التعليم

يعتمد نوع المحلول على

أهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال يعتمدنوع المحلول على ونتعرف مسبقا على انواع المحاليل في الكيمياء ومن ثم نتعرف على الاجابة الصحيحة على سؤال يعتمد نوع المحلول على ؟؟ يعتمد نوع المحلول على ؟؟

أنواع المحاليل في الكيمياء:

تختلف أنواع المحاليل التي تتكون من خلط المواد مع بعضها البعض حسب مادة المذيب والمذاب الداخلة في تكوينها وتنقسم المحاليل إلى ثلاثة أنواع كالتالي:

المحاليل الغازية: وهو ذلك المحلول الذي تكون فيه المادة المذابة والمادة المذيبة عبارة عن غازات مثل الغازات الموجودة في الغلاف الجوي.
المحاليل الصلبة: وهو المحلول الذي تكون فيه المادة المذيبة الموجودة بصورة أكبر مادة صلبة لكن المادة المذابة قد تكون صلبة أو سائلة أو غازية.
المحاليل السائلة: وهو المحلول الذي تكون فيه المادة المذيبة الموجودة بصورة أكبر مادة سائلة لكن المادة المذابة قد تكون صلبة أو سائلة أو غازية.

يعتمد نوع المحلول على:

يعتمد نوع المحلول على نوع مادتي المذاب والمذيب، حيث أن المحلول في علم الكيمياء هو ذلك المادة التي تتكون من مادتين أو أكثر، وغالبًا ما يصعب فصل هذه المواد مرة أخرى بالطرق الكيميائية البسيطة، ويتكون المحلول من مادتين أحدهما يطلق عليها المذاب والأخرى تسمى المذيب، حيث أن المادة التي تتواجد بصورة أكبر في المحلول هي المادة المذيبة حتى تستطيع أن تستوعب كمية المادة المذابة وتذوب في داخلها، حيث أن المحاليل لها العديد من الأشكال والأنواع، وهي لا تستخدم فقط في المعامل والمختبرات الكيميائية ولكنها تستخدم في الحياة اليومية مثل محلول الملح وإذابة السكر في الماء وكذلك الشاي في الماء، فجميعها أنواع من المحاليل نقوم بتحضيرها والتعامل معها، ومن الصعب أن يتم فصل تلك المكونات وإعادتها إلى الشكل الأصلي بالطرق العادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى