أخبار التعليم

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشياء التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال كان الانسان الحجري يعبر عن الاشياء التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط ونتعترف مسبقا على الانسان البدائي و الانسان الحجري و ما الفرق بينهما ومن ثم نقدم لكم الاجابة الصحيحة على سؤال كان الانسان الحجري يعبر عن الاشياء التي يراها  وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

الفرق بين الإنسان البدائي والإنسان الحجري:

بالطبع هناك فارق كبير بين طريقة عيش كل منهما، وأسلوب حياتهما، والوسائل المستخدمة من قِبل الطرق لأجل البقاء على قيد الحياة، والفرق بينهم كالآتي:

  • منذ ظهور البشر على كوكب الأرض إلى بدء وقت اختراع الكتابة هي الحقبة الزمنية الخاصة بوجود الإنسان البدائي على كوكب الأرض، وتتمثل فيما قبل الميلاد بـ 3200 عام.
  • بعد ٣٢٠٠ قبل الميلاد، ومع ظهور الكتابة بدء الإنسان الحجري في الظهور، لذلك هو التالي للإنسان البدائي مباشرًة.
  • اكتشف الإنسان البدائي النار ولكنه من لم يبرع في استخدامها كوسيلة لطهي الطعام، وظل يتغدى على الطعام الغير مطبوخ كالنباتات، والفواكه، لكنه برع في صناعة الفخار بالطين، وبرع في حني الثمار.
  • تمكن الإنسان الحجري من طهي الطعام باستخدام النار، وتمكن أيضًا من صنع الملابس المكونة من جلود الحيوانات وبعض أنواع النباتات.
  • الإنسان البدائي كان يعيش في الكهوف البعيدة، وكان يقوم بانتقاء تلك الكهوف ويفاضل بينها، ويقع اختياره في النهاية على الكهف التي يصل إليها الشمس.
  • عاش الإنسان الحجري في الوديان، واعتمد على استخدام الماء في الزراعة.
  • لم يتوصل الإنسان البدائي إلى معرفة يسمى بالكتابة، ولم يقم بتدوين أي شيء خاص بحياته داخل الكهوف في تلك الفترة، وكل ما توصل إليه العلماء بخصوص تلك الحقبة، ما هي إلا عدة حفريات.
  • كان الإنسان الحجري يقوم بتدوين الأشياء التي يراها عن طريف الرسم على الطين اللين، قم كان يقوم بترك الطين حتى يجف، ويتحول إلى حجر مرسوم عليه، أو بمعنى اصح محفور عليه انفعالات الإنسان الحجري.

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشياء التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط:

العبارة صحيحة بالفعل كان الإنسان الحجري يعبر عن الأشياء التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط، والإنسان الحجري هو الإنسان التالي للإنسان البدائي، حيث أن الفارق بين كلاهما هو الكتابة، والرسم عن طريق استعمال الخطوط فلقد كان الإنسان البدائي لا يعرف سوى كيفية الحصول على الغذاء لأجل البقاء، وكان يعتمد على الطعام الغير مطبوخ، كالنباتات والفواكه، وكان يلبس أوراق الشجر.

 

بينما الإنسان الحجري برع في عدة أشياء وتقدم على الإنسان البدائي، كاختراعه للكتابة، واستخدامه الرسم عن طريق استعمال الخطوط، واكتشافه للنار، وطرق طهي الطعام، وصنع الأواني، واستخدام جلود الحيوانات لعمل الملابس، وكان الإنسان الحجري يقوم بتدوين الأشياء التي يراها وانفعالاته بالرسم على الطين اللَّبن، وذلك عن طريق استخدام عدة خطوط، ومن ثم كان يترك الطين حتى يجف، وييبس ويتحول إلى حجر مرسوم عليه، أو بمعنى أصح محفور عليه انفعالات الإنسان الحجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى