أخبار التعليم

الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الأسد

أهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الاسد ؟؟ ونتعرف مسبقا على تعريف ومفهوم برنامج سكراتش ونتعرف على قط برنامج سكراتش وما هي اهم مميزات برنامج سكراتش وما هي العيوب التي توجد في برنامج سكراتش ومن ثم نقدم لكم الاجابة الصحيحة على سؤال الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الاسد ؟؟

ما هو برنامج سكراتش Scratch:

سكراتش Scratch هي لغة برمجة مبسّطة وسهلة للأطفال وللمبتدئين في البرمجة، تمكّن الأطفال من استيعاب مفهوم الخوارزميات، حيث يستطيع الأطفال برمجة ومشاركة الوسائط التفاعلية مثل القصص والألعاب والرسوم المتحركة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، عندما يبرمج الأطفال باستخدام سكراتش فإنهم يتعلمون كيفية التفكير بشكل إبداعي، ويكتسبون مهارات العمل الجماعي، كما تعلّمهم البرمجة في سكراتش طرق التفكير المنهجي، تم تصميم سكراتش من قبل مجموعة Lifelong Kindergarten في مختبرات MIT Media Lab، وهي المسؤولة عن عمليات الصيانة لسكراتش.

تم تصميم سكراتش خصيصًا للأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عامًا، وهناك نسخة مبسطة من سكراتش هي ScratchJr مخصصة للأطفال الأصغر سنًا، وهي نسخة مصمّمة للأعمار من 5 إلى 7 سنوات.

قط سكراتش Scratch Cat:

إن القط الأصفر هو الكائن الرسومي الافتراضي لسكراتش، وقد حلّ محل الرسم السابق الذي كان يظهر صورة شعاعيّة بشريّة، كما أن قط سكراتش هو علامة تجارية لشركة MIT، وقد رسمه Wing Ngan، ووفقًا لأحد أعضاء فريق سكراتش، فإن جنس الكائن الرسومي غير محدد، مما يعني أنه لا يحدد ما إذا كان الكائن قط أو قطة، ومع ذلك، فإن العديد من المستخدمين، وحتى بعض أعضاء فريق سكراتش، يستخدمون الضمير المذكر لوصف كائن سكراتش الرسومي

ميزات البرمجة بلغة سكراتش للأطفال:

هناك العديد من الميزات التي تقدمها البرمجة بلغة سكراتش للأطفال وتتضمن كل مما يلي:

  • تسمح سكراتش للأطفال واليافعين باستخدام إبداعهم في سرد القصص والألعاب والرسوم المتحركة، كما يستطيع الأطفال التعاون في المشاريع، ومشاركة مشاريعهم عبر الإنترنت.
  • تطوير مهارات الأطفال في استخدام التكنولوجيا.
  • يمكن استخدام سكراتش من قبل الأشخاص من جميع الأعمار، بما في ذلك الطلاب فن سن المدرسة والبالغين من خلال مجموعة متنوعة من الإعدادات.
  • تنتشر لغة سكراتش في أكثر من 150 دولة، وهي مُتاحة بأكثر من 40 لغة.
  • الميزة الرئيسية لسكراتش هو أنه برنامج مجاني، وبالتالي هو متاح لاستخدام الجميع.
عيوب البرمجة بلغة سكراتش للأطفال:

على الرغم من الميزات العديدة للبرمجة بلغة سكراتش إلا أنها تتضمن على بعض العيوب أهمها:

  • يستطيع الآخرون أخذ ما قام أحد المبرمجين بتطويره وجعله ملكًا لهم.
  • لا يمكن للمدرّسين مراقبة ما يقوم الطلاب بإنشائه في سكراتش، ومن الممكن للطالب استخدام مواد غير ملائمة لا يعرفها المعلم، فلا يستطيع المعلم الاطلاع على المشروع إلا بعد انتهائه.
  • سيحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا إلى استخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بوالديهم.
الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الاسد:

إن هذه العبارة هي عبارة خاطئة، والكائن الرسومي الافتراضي في لغة البرمجة Scratch هو القط، فالقط الأصفر هو اللوغو الافتراضي لسكراتش عند فتح مشروع جديد، ومن غير الممكن تغييره، كما إنّه الكائن الرسومي للأيقونة الافتراضيّة لحسابات سكراتش الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى