أخبار التعليم

سبب تكذيب المشركين بالبعث

سبب تكذيب المشركين بالبعث , نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات عبر موقعكم موقع كل شي عبر هذه المقالة سوف نجيب عن سؤال يكثر البحث عنه حيث هذا السؤال موجود ضمن منهاج المملكة العربية السعودية حيث موجود في مادة التفسير الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الاول من درس سورة الحج .

و لكن قبل أن نجيب عن السؤال عليك عزيزي الطالب معرفة ما هو الشرك بالله التكذيب والجحود بالله، وقد يُفرَّق بينهما فيُخَص الشرك بعبادة الأوثان أو النجوم وغيرها من المخلوقات مع اعترافهم بالله، فيكون الكفر أعم من الشرك. و أما تعريف البعت فهو إحياء الله للموتى، و إخراجهم من قبورهم من أجل الحساب و الجزاء بعد إعادة الأجسام التي أكلها التراب و عودة الأرواح لها. قال تعالى:{والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون } سورة البقرة .

سبب تكذيب المشركين بالبعث :

الجواب الصحيح :

السبب هو التكبر والاعراض عن الايمان بالله تعالى وبدلا من ذلك اختاروا عبادة اصناهم لانهم يعلمون انها غير حقيقية وبالتالي يمكنهم القيام بما يحلو لهم حسب اهوائهم. ولكن اين سوف يهربون من عقاب الله الاليم يوم القيامة، كل نفس ذائقة الموت، ولن ينتظر الكفار يوم القيامة من اجل العذاب وانما سوف يتعذبون طيلة فترة انتظارهم في قبورهم.

ان الله تعالى بحث انبيائه من اجل هداية الناس الى الطريق الحق واعلامهم بسبب خلقهم وهو عبادة الله تعالى من اجل نيل الاجر والثواب العظيم وفي النهاية سوف يفوزون بدخول الجنة مؤبدين فيها الى الابد. ما سبب تكذيب المشركين بالبعث هو من الاشياء التي يجب ان يعرفها الجميع لان الكثير من الكفار الذين اعترضوا على اتباع الدنيا وبعد مماتهم علموا انه الرسول الحق ويتمنون لو يرجعون الى الدنيا يوما واحدا من اجل تقضيته بالكامل في عبادة الله لعل الله يشفع لهم يوم القيامة. ولكن للاسف الاوان قد فات ولا رجعة بعد الموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى