أخبار التعليم

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ، نرحب بكم طلابنا الأعزاء خلال هذه المقالة سوف نجيب عن سؤال في مادة العلوم الخاص بالمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن قبل الإجابة عليك عزيزي الطالب او الطالبة معرفة عدة معلومات تخص القلب أولا تعريف القلب هو أحد مكونات نظام القلب و الأوعية الدموية الذي يساعد على نقل الدم إلى الأعضاء و الأنسجة و خلايا الجسم، و ينتقل الدم عبر الأوعية الدموية و يوجد للقلب 4 غرف متصلة بصمامات القلب، هذه الصمامات تمنع تدفق الدم المتخلف و تجعلهم يسروا بإتجاههم الصحيح .

ومن الجدير بالذكر يعتبر القلب هو المسؤل عن ضح الدم الى جميع انحاء الجسم و التى تتشكل سويا من القلب و تسمى هذه بالدورة الدموية و هنالك نوعان من الدورة الدموية : ” الدورة الدموية الصغرى و الدورة الدموية الكبرى ” .

ما هو البطينين الأيمن و الأيسر :

تعريف البطين الأيمن هو : يستقبل الدم من الأذين الأيمن  و يضخه إلى الشريان الرئوي الرئيسي، ثم يمر الدم من الأذين الأيمن عبر الصمام ثلاثي الشرفات إلى البطين الأيمن. بينما تعريف البطين الأيسر هو : يستقبل الدم من الأذين الأيسر و يضخه إلى الشريان الأبهر ثم يدخل الدم العائد إلى القلب من الرئتين إلى الأذين الأيسر و يمر عبر الصمام التاجي إلى البطين الأيسر.

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي :

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر” الصمام التاجى ” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى