أخبار التعليم

ان نضع الاوراق المستعملة في ارضية قفص العصافير مثال على

يمكن الاستفادة من كافة الأشياء القديمة التي لم نعد بحاجة لاستخدامها أو سئمنا منها، وذلك من خلال تحويلها إلى شيء جديد ومفيد لإعادة استخدامها مرةً أخرى بدلاً من رميها في النفايات، وبهذا نكون قد وفرنا على أنفسنا عناء شراء أشياء جديدة وإنفاق المال، بالإضافة إلى تقليل كميّة النفايات المضرّة بالبيئة.

إعادة استخدام :

وفقا للقاموس، كلمة ‘إعادة استخدام’ وسائل ‘لتوظيف لبعض الأغراض’ أو ‘لوضعها في الخدمة’. ويشمل إعادة استخدام استخدام نفس المنتج دون تغيير في الشكل. إذا تم استخدام أي بند مرارا وتكرارا على مر الزمن، على ما يقال لإعادة استخدامها. والغرض الرئيسي من إعادة استخدام هو إطالة حياة بند أو مادة. نحن نعطيه الملابس المستعملة للأعمال الخيرية مما يؤدي إلى إعادة استخدام. ومن الأمثلة الأخرى. شراء بعض البنود ومن ثم بيعها كمواد المستخدمة، وإصلاح بعض المعدات في الحديقة وإعادة استخدامها، ورفع مستوى جهاز كمبيوتر، تأجير الكتب والمجلات والدوريات وأقراص الفيديو الرقمية وغيرها. والغرض الرئيسي هو جعل هذا البند الأخير طالما ما في وسعها.

 اعادة التدوير :

تعني ‘لعلاج أو عملية (النفايات المستخدمة أو) وذلك لجعل مناسبة لإعادة الاستخدام.’ في إعادة تدوير عنصر، تتم معالجتها قبل أن تتحول إلى منتج جديد تماما. وهي عملية مستهلكة للطاقة. على سبيل المثال، إذا وضعنا بعض زجاجات البلاستيك والورق، أو عناصر الألومنيوم في بن لإعادة التدوير، ويمكن إعادة تدويرها هذه المواد إلى شيء مختلف تماما حيث الملابس والنسيج، أو ربما لحاف. في هذه العملية، لا بد من الطاقة التي تعتمد على مراحل التحول.

الميزات والعيوب لعملية اعادة الاستخدام :

تمتلك عملية إعادة الاستخدام بعض المزايا المحتملة:

  • توفير الطاقة والمواد الخام، مثل استخدام منتجات تمكن إعادة استخدامها بدلًا عن العديد من المنتجات أحادية الاستخدام، ما الأمر يقلل عدد المنتجات التي يجب تصنيعها.
  • انخفاض احتياجات التخلص وتكاليفه.
  • يمكن أن يجلب التجديد وظائف راقية مُستدامة ذات أجور جيدة للاقتصادات النامية.
  • غالبًا ما يكون التوفير في التكاليف للشركات والمستهلكين عبر منتج تمكن إعادة استخدامه، وأرخص من العديد من المنتجات أحادية الاستخدام التي يحل محلها.
  • تُعد بعض العناصر القديمة أفضل من جهة الصناعة اليدوية وأثمن من ناحية القيمة.

سلبيات عملية اعادة الاستخدام :

  • تتطلب عملية إعادة الاستخدام التنظيف أو النقل غالبًا، ولهذا تكاليف بيئية.
    قد تكون بعض العناصر -مثل أجهزة الفريون ومقاعد الأطفال الرضع وأجهزة التلفاز القديمة والسيارات المستعملة- خطرة أو أقل كفاءة في استخدام الطاقة مع استمرار استخدامها.
  • يجب أن تكون المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام أكثر استدامةً من المنتجات وحيدة الاستخدام، لذا فهي تتطلب المزيد من المواد لكل عنصر. يُعتبر هذا الأمر مهمًا على وجه الخصوص إذا أُعيد استخدام كمية صغيرة فقط من المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام.
  • يستغرق فرز ة العناصر وإعدادها لإعادة الاستخدام وقتًا، وهو أمر غير مريح للمستهلكين ويكلف الشركات مالًا.
    هناك حاجة إلى مهارات خاصة لتعديل الإنتاجية الوظيفية للعناصر عند تخصيصها لاستخدامات جديدة خارج غرض استخدامها الأساسي.
  • يُعد من الضروري معرفة المعايير التي تتوافق مع المنتجات القديمة، لمعرفة ما هي المحولات التي يجب شراؤها للمنتجات الأحدث لتكون متوافقة معها، على الرغم من أن تكلفة المحولات لهذه التطبيقات هي عيب بسيط فقط.
    نظرًا إلى كونه عيبًا بسيطًا إلى حد ما، يمكن أن يحوي المعدن -الذي يُعاد استخدامه في وقت لاحق- صدأ أحيانًا، إذ قد يكون في بعض الأحيان قديمًا قبل إعادة الاستخدام حتى.
الاجابة الصحيحة : ان نضع الاوراق المستعملة في ارضية قفص العصافير مثال على :

الاجابة الصحيحة : ان نضع الاوراق المستعملة في ارضية قفص العصافير مثال على اعادة الاستخدام

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى