أخبار التعليم

من مات وهو مشرك بالله الشرك الأكبر فهو

من مات و هو مشرك بالله الشرك الأكبر فهو ، نرحب بكم أعزائي الطلاب و الطالبات عبر مقالة جديدة و موضوع جديد سوف نجيب من خلاله على سؤال في مادة التوحيد الخاص بالمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول و ذلك ضمن المنهاج الخاص بالمملكة العربية السعودية .

و لكن عزيزي الطالب أو الطالبة عليكم معرفة من هو المشرك قبل معرفة الإجابة جعل لله شَريكًا في العبادة و ملكه. و يعتبر الإسلام ذلك من أكبر الكبائر، و يسمى صاحبه مشركًا.

يسعدنا و يسرنا نحن فريق العمل في موقع إندماج أن نقدم لكم إجابة هذا  السؤال من مات و هو مشرك بالله الشرك الأكبر فهو حيث سوف نجيبه إجابة واضحة و كاملة .

من مات و هو مشرك بالله الشرك الأكبر فهو ؟

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي :

من مات على الشرك فهو على خطر عظيم لقول الله سبحانه: وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [الأنعام: 88] وقال تعالى: مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَنْ يَعْمُرُوا مَسَاجِدَ اللَّهِ شَاهِدِينَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ [التوبة: 17] وقال تعالى: وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا [الفرقان: 23] وقال سبحانه: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ [النساء: 48].

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى