أخبار التعليم

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي ، يسعدنا و يشرفنا أعزائي و أحبتي الطلاب و الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع إندماج من جميع أنحاء المملكة العربي السعودية أن نقدم لكم عبر هذه المقالة البسيطة و الصغيرة إجابة سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليكم أعزائي الطلاب و الطالبات أن تعرفوا ما هي صلاة الجمعة هي عبارة عن صلاة تقام كل يوم جمعة بعد دخول وقت صلاة الظهر في منتصف النهار بعد زوال الشمس. ويشترط أن يتقدمها خطبتان قبل الصلاة، يبدأ الخطيب بخطبة الجمعة الأولى ثم يجلس بفاصل يسير ثم يقوم للخطبة الثانية.

من سنن صلاة الجمعة :

لصلاة الجمعة العديد من السنن سوف نتعرف على بعض منها خلال هذه المقالة :

1- الاغتسال.
2- التطيب.
3- عدم حلق اللحية قبل الذهاب إلى الصلاة.
4- ارتداء أفضل الثياب.
5- التزين ودهن الشعر.
6- استخدام السواك.
7- الذهاب مبكرا إلى المسجد.
8- الاستماع الجيد للخطيب،والإصغاء الجيد للخطبة.
9- قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

كان من سُنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي الأعلى والغاشية؛ فقد روى مسلم عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ رضي الله عنه، قَالَ: “كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقْرَأُ فِي الْعِيدَيْنِ وَفِي الْجُمُعَةِ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى، وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ“. قَالَ: “وَإِذَا اجْتَمَعَ الْعِيدُ وَالْجُمُعَةُ، فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، يَقْرَأُ بِهِمَا أَيْضًا فِي الصَّلاَتَيْنِ“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى