أخبار التعليم

المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم

المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم ، أهلا و سهلا بكم اعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع إندماج من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع الصغير و البسيط سوف نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

حيث قال الله سبحانه و تعالى في سورة الجمعة 🙁 مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) .

حيث ضرب الله سبحانه و تعالى لأحبار بني إسرائيل المعاصرين لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، و المراد بذلك عموم اليهود، مَثَّلهم فيه في حملهم للتوراة، و عدم انتفاعهم بها بحمار يحمل أسفارًا. فكما أن الحمار لا ينتفع بما في تلك الأسفار من العلوم النافعة، ولا يدري منها إلا ما يمر بجنبيه وظهره من الكد والتعب ؛ كذلك اليهود لم ينتفعوا بما في التوراة من العلوم النافعة ؛ لأنهم نبذوها وراء ظهورهم، وتركوا العمل بها، واقتنعوا من العلم بأن يحملوها دون فهم، وهم يحسبون أن ادخار أسفارها، وانتقالها من بيت إلى بيت كافٍ في التبجح بها، وتحقير من لم تكن بين أيديهم .

المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

اليهود و ذلك لعدم عملهم بما في التوراة المنزلة عليهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى