أخبار التعليم

اي التغيرات التالية ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون

اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع إندماج من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذا الموضوع البسيط و المختصر سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أنه عندما تتحرك الجزيئات في الغاز بسرعة في جميع الاتجاهات ، لكنها لا تقطع مسافة بعيدة قبل أن تتصادم مع بعضها البعض أو بجدران الحاوية الخاصة بها.

ضغط الغاز :

ومن الجدير بالذكر و عندما يحدث ضغط الغاز عندما تصطدم جزيئات الغاز بجدران الحاوية. كلما اصطدمت الجسيمات بالجدران أكثر ، و كلما زادت سرعة تحركها عند القيام بذلك ، زاد الضغط.

حيث و إذا تم تسخين الغاز ، فإن جزيئاته تتحرك بسرعة أكبر. لقد اصطدموا بجدران الحاوية الخاصة بهم بقوة أكبر وفي كثير من الأحيان. هذا يزيد الضغط. في بعض الأحيان يكون الضغط كبيرًا لدرجة أن الحاوية تنفجر.

هذا هو سبب انفجار البالونات والإطارات إذا قمت بتفجيرها كثيرًا. و لهذا السبب تحمل عبوات بخاخ مزيل العرق علامات تحذير تخبرك بعدم تركها في ضوء الشمس. إذا ارتفعت درجة حرارتها فقد تنفجر.

 اي التغيرات التالية ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

هو نقصان الحجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى