أخبار التعليم

قرص الفيديو الرقمي dvd يتفوق على القرص المدمج cd في سعة التخزين

أهلا بكم طلابنا الأعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على سؤال قرص الفيديو الرقمي dvd يتفوق على القرص المدمج cd في سعة التخزين ونتعرف على الفرق بين dvd , d  ونأخذ بعض من الأمثلة على وحدات التخزين ونجيب على سؤال قرص الفيديو الرقمي dvd يتفوق على القرص المدمج cd في سعة التخزين

الفرق بين Cd, dvd:

يكون الفرق بين CD وDvD تتراوح سعة CD حوالي 650 ـ 700 ميغا بايت أما DVD حوالي 4.7 ميغا بايت أي ما تساوي سبعة أضعاف السي دي ، من حيث إمكانية تسجيلها فمن الممكن للمستخدم أن يسجل على السي دي عن طريق ما يعرف CDـRW أي ما تعرف بوحدات الكتابة والقراءة أما الدي في فهو ينتج عن دمج قرصين مدمجان مع بعضهما البعض بأسلوب تقني ، حيث أن نوع الأقراص البصرية للسي دي والدي في من حيث سعرها حيث أن يعد الأخير أغلى تكون أعلى بعشر أضعاف حوالي.

من الأمثلة على وحدات التخزين:

وحدات التخزين الثانوية والأساسية لها مختلف الأنواع ، ومن الأمثلة على وحدات التخزين :

  • القرص الصلب : ويعتبر الجزء الرئيس لتخزين داخل الحاسب ، حيث أنه يمتاز بسعات تخزين كبيرة .
  • القرص الصلب المرن: يستخدم في تخزين البيانات ، حيث أنه يتميز بصغر حجمه ، وتعد السعة التخزينية له قليله ، والكتابة تتم عليه عن طريق مشغل الأقراص المرنة.
  • القرص المدمج: هو الذي يكون ممتللك سعة تخزينية كبيرة ، وعن طريق مشغل الأقراص المدمجة تتم القراءء منه.
  • القرص الفيديو الرقمي : يكون هذا القرص إستخدامته متعددة ويشبه القرص المدمج، حيث أنه يكون مختلف في سعته التخزينية الكبيرة وكفاءة عمله.
  • شرائح التخزين: تعد من أجدد وحدات التخزين ، حيث أنها تعمل على تخزين البياناتت والمعلومات بكميات كبيرة.

حل سؤال قرص الفيديو الرقمي dvd يتفوق على القرص المدمج cd في سعة التخزين:

هي عبارة صحيحة

في هذا المقال نكون تعرفنا على الإجابة عن سؤال قرص الفيديو الرقمي dvd يتفوق على القرص المدمج cd في سعة التخزين،وهي عبارة صحيحة وبعض المعلومات المهمه والمتنوعة ، دمتم بخير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى