أخبار التعليم

من الأدعية التي تقال عند هبوب الريح

من الأدعية التي تقال عند هبوب الريح ، نرحب بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع إندماج من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف الأول متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 2020 .

و لكن عليكم أعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرف ما هو الدعاء هو عبارة عن نوع من العبادة، و يعني طلب المساعدة من الله سبحانه وتعالى.

و يشار إلى أن كلمة الدعاء تحمل  إحساساً بالرهبة و العبادة معها، مما يوحي بشيء مؤقت، وحتى ذليل، ومناشدة محترمة لقوة أعلى.

و من الجدير بالذكر أن الأدعية التي تقال عند هبوب الريح ، فهناك دعاء كان رسول الله -عليه أفضل الصلاة و السام- يقوله عند هبوب الريح، و المسلم المتمسك بهدي و سننه النبي محمد -صلى الله عليه و سلم – و يحرص على أن يعرف مثل هذه الأدعية، فالريح والغيم والسحب أمور لا يُعرف ما فيها، وما تأتي به،.

من الأدعية التي تقال عند هبوب الريح :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

من الأدعية التي تقال عند هبوب الريح، دعاء روته السيدة عائشة -رضي الله عنها- عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، أنّه كان يقول إذا عصفت الريح: “قالَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، قالَتْ: وإذَا تَخَيَّلَتِ السَّمَاءُ، تَغَيَّرَ لَوْنُهُ، وَخَرَجَ وَدَخَلَ، وَأَقْبَلَ وَأَدْبَرَ، فَإِذَا مَطَرَتْ، سُرِّيَ عنْه، فَعَرَفْتُ ذلكَ في وَجْهِهِ، قالَتْ عَائِشَةُ: فَسَأَلْتُهُ، فَقالَ: لَعَلَّهُ، يا عَائِشَةُ كما قالَ قَوْمُ عَادٍ: “فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قالوا هذا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى