أخبار التعليم

لماذا تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة

اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذه المقالة على سال لماذا تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة

ونتعرف سويا ايضا على العلاقة ما بين الحياة والموت وذلك تمهيدا لمعرفة الاجابة الصحيحة على سؤال لماذا تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة

العلاقة بين الحياة والموت:

يوجد خيط رفيع جدًا يعتبر الحد الفاصل ما بين الحياة والموت، منذ دخول الإنسان في مرحلة اللاوعي، ويبدأ في رؤية نفسه في العالم الآخر، بالرغم من شعوره وإدراكه لمن حوله، حيث يمكنه رؤيتهم والاستماع إليهم، ولكن لا يمكنه النظر لهم أو التحدث معهم.

ويرى في هذا الحد الفاصل أفق واسعة وبعض الذكريات التي تعود إليه في هذه اللحظة، ويتذكر ما مر عليه في عمره في لحظات معدودة، ومنها أوقات السعادة وما مر عليه من أوقات عصيبة ، ويفكر في ذويه ويقلق على مصيرهم من بعده.

 

ويحاول الاستعانة بمن حوله لمساعدته على تجاوز ذلك ولكنه لا يتمكن من الكلام أو الحركة، ويمكن رؤية الدموع في عينيه لأنه يحاول الاستعانة بالله تعالى في هذه اللحظات، ويندم على ما فعله من معاصي ويتمنى لو يستطيع التكفير عن ذنوبه.

وتمر حياته بشكل متسارع أمام عينيه، لذلك فإن الحياة والموت اثنين من الحقائق المرتبطة ببعضهما البعض بشكل كبير، ويفصل بينهما حد بسيط أو هذا الخيط الرفيع، فالحياة تُعبر عن البداية والموت يعبر عن النهاية فكلاهما بينهما تعاقب وارتباط وثيق.

لماذا تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة:

المقصود بأن تاء الحياة مغلقة أننا نعيش فيها في دائرة مغلقة، فلو انتهت الحياة فُتحت التاء وجاء الموت، فالموت حق على جميع البشر، فكل شخص منا سوف يقابل وجه ربه الكريم في وقت وميعاد محدد، والخلود والبقاء لله وحده والدنيا هي سجن المؤمن
وهناك تفسير آخر لذلك وهو أن الحياة قد جاءت بالتاء المربوطة لأنها عيارة عن رحلة مؤقتة تحبس الإنسان بداخلها، وأن الموت بالتاء المفتوحة لأنه مرحلة متسعة بشكل أكبر فهو وجهة الإنسان النهائية بعد الحياة.

 

 

وفي النهاية نكون قد عرفنا لماذا تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة وخاصة أن كلمتي الحياة والموت متلازمتين وكثيرًا ما يأتيان مع بعضهما البعض فالحياة يعقبها الموت في أي جملة ترد بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى