أخبار مصر

بعد القبض عليه.. 7 معلومات عن رجل الأعمال حسن راتب

في إطار التحقيقات التي بدأتها السلطات المصرية الأسبوع الماضي، بعدما ألقت القبض على النائب السابق علاء حسانين لاتهامه بالاتجار والتنقيب عن الآثار وتزعمه تشكيلا عصابيا لسرقة الآثار وتهريبها، قبضت الاثنين على رجل الأعمال، حسن راتب، لاتهامه بتمويل النائب، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية

القبض على راتب

وتحركت قوة أمنية مشتركة من مديرية أمن القاهرة ومصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وألقت القبض على راتب في فيلته بمدينة السادس من أكتوبر شمال الجيزة مساء الاثنين، تنفيذا لقرار النيابة بضبطه وإحضاره بعد إقرار شقيق البرلماني السابق بأن راتب مولهم بأكثر من 50 مليون جنيه لشراء معدات التنقيب والمنازل والأراضي التي تم التنقيب فيها، وكذلك كان يتولى مهمة البيع للآثار المستخرجة مستغلا جنسيته الأجنبية بحسب مصدر أمني.

وتشمل الأماكن التي تم التنقيب عن الآثار فيها حسب المصدر، مناطق في محافظة المنيا حيث مسقط رأس نائب الجن والعفاريت ومناطق في مصر القديمة التي تم ضبطهم خلال التنقيب فيها.

وأكد المصدر أن القضية قد تكشف عن خيوط قضية كبرى لعملية نهب وبيع آثار.

 7 معلومات عن حسن راتب:

1- اسمه حسن كامل راتب.

2- مواليد 23 فبراير 1947، متزوج.

3- له العديد من الأنشطة الاستثمارية في مختلف المجالات.

4- تقدم ببلاغ ضد علاء حسانين عام 2017، واتهمه بالنصب عليه، ثم تنازل عنه بعد حصوله على شيكات بنكية من «حسانين» بقيمة المبلغ.

5- «عز الدين» شقيق «نائب العفاريت» قال في التحقيقات إن «راتب» هو الممول لعمليات التنقيب عن الآثار، وقدرت هذه التمويلات بملايين الجنيهات.

6- أمرت النيابة العامة بالقبض عليه، ونفذت وزارة الداخلية القبض عليه، مساء الإثنين في مدينة السادس من أكتوبر.

7- كان الظهور الأخير له قبل أيام، حين زار فرعي جامعة خاصة به، وافتتح مبنى جديدًا، والتقى بعدد من الطلبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى