أخبار مصر

وفاة الملياردير المصري أنسي ساويرس

أكدت مصادر في تصريحات مع “العربية.نت”، اليوم الثلاثاء، صحة خبر وفاة الملياردير المصري أنسي ساويرس عميد عائلة ساويرس.

أسرة أنسي ساويرس:

وأنسي ساويرس، هو ابن لأسرة المحامي نجيب ساويرس، والسيدة “بديعة عطا الله” التي كانت تقطن محافظة سوهاج، ولديه عدة أشقاء هم: “مراد ومختار وسميحة”، وهو من مواليد 30 أغسطس 1930، وكانت أسرته ميسورة الحال تمتلك أرضًا زراعية تتراوح بين 80 و100 فدان.

أنسي ساويرس.. قصة رجل أعمال عصامي:

وأنسي ساويرس، هو عميد أسرة «ساويرس» في مصر، تعود جذوره إلى محافظة سوهاج، ويعد أحد رجال الأعمال المصريين العصاميين، فبدأ حياته العملية بشركة صغيرة للمقاولات ما لبثت أن كبرت خلال سنوات قليلة حتى تم تأميم الشركة في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1961.

وأنسي ساويرس الذي هاجر إلى ليبيا في منتصف ستينات القرن العشرين، عاد إليها من جديد في منتصف السبعينات ليؤسس شركة مقاولات أخرى باسم “أوراسكوم”، كان مقر شركته عبارة عن حجرتين وصالة ويعمل بها 3 موظفين، إلا أنها توسعت بشكل كبير جدا في فترة الثمانينات والتسعينات، بعد أن انهى ابنائه الثلاثة تعليمهم خارج مصر، وعادوا ليوسعوا نشاط الشركة التي عملت في عدة مجالات أخرى غير المقاولات.

أسس أنسي ساويرس في عام 1976، شركة “أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة”، والتي أصبحت في ما بعد تسمى “أوراسكوم للصناعات الإنشائية”، وتوسع نشاط شركته في الثمانينيات والتسعينيات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، لتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى