أخبار مصر

مصر تعلن عن موعد بدء توفير لقاح (كورونا) المصنع محليا

كشفت مصادر مصرية أن لقاح “سينوفاك” (كورونا) المصنوع محلياً سوف يتم تسليمه للمواطنين في المراكز خلال شهر آب بسعة إجمالية من 10 إلى 15 مليون جرعة شهرياً.

وأضافت المصادر أنه خلال الأشهر الستة المقبلة ، ستبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع العجوزة للقاح “سينوفاك” 80 مليون جرعة ، حسب ما جاء في موقع (روسيا اليوم).

و تابع أيضا : “ان مصنع اللقاحات بمنطقة 6 اكتوبر اكتمل 8 معامل بالمصنع بطاقة تخزينية 150 مليون جرعة و بطاقة انتاجية 3 ملايين جرعة يوميا و بطاقة مليار جرعة سنوية”. “.

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن إنتاج 650 ألف جرعة من لقاح (كورونا) “سينوفاك” ، و أشار إلى أنه سوف يتم خلال أيام قليلة إنتاج مليوني جرعة بشرط أن تدخل مراحل التحليل ليبدأ إمدادها بالمواطن في المراكز.

و من الجدير بالذكر فقد قالت وزارة الصحة و السكان إنه “خلال أيام قليلة ستحصل مصر على مواد أولية كافية لتصنيع 7.5 مليون جرعة من لقاح (كورونا)” “سينوفاك” ، و تابعت: “بنهاية الشهر الجاري 10 ملايين جرعة من لقاح (كورونا)” لقاح “سينوفاك” سوف يصنع في مصر و تابع : “اللقاح آمن فهو فعال ويقي من العدوى و مخاطرها الكبيرة ”.

حيث و بخصوص الطفرة الدلتا قالت وزارة الصحة و السكان : “حتى يوم الثلاثاء الماضي لم يتم اكتشاف سلالات متحولة في مصر ، ونقوم بمراقبة جيدة ، و خطر طفرة” دلتا “أنها فقط اكتشف انتشاره سريعًا ولديه أعراض بالجهاز الهضمي بالإضافة إلى الأعراض الطبيعية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى