أخبار مصر

السيسي يوجه لارسال مساعدات عاجلة إلى تونس

أعلنت وزيرة الصحة المصرية ، الدكتورة هالة زايد ، أن رئيس الجمهورية ، عبد الفتاح السيسي ، وجه الدعم الطبي للدولة التونسية ، بعد إعلانه عجز القطاع الطبي في مواجهة الوباء و فيروس كورونا.

و على حسب ما جاء في موقع (المصري اليوم) ، أوضحت الوزيرة زايد أنه تم إرسال شاحنتين تحملان ما يصل إلى 31 طناً من الأدوية و المعدات الطبية إلى تونس تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضافت زايد أنها قامت بزيارة إلى السودان ودولة جنوب السودان برفقة وفد مكون من 4 طائرات مجهزة بمرافق العناية المركزة ومستلزمات علاج أعراض فيروس كورونا والتخدير وعلاج التهاب الكبد سي.

و أوضحت وزيرة الصحة أنها اتفقت مع نظيرتها السودانية على إعداد برامج وحملات وقائية مشتركة ضد شلل الأطفال ، وكذلك تنظيم قوافل طبية ابتداء من الشهر المقبل وتقديم منح دراسية للطلاب السودانيين الراغبين في الحصول على المنحة المصرية ، بالإضافة إلى إلى اتفاق أن تستقبل مصر الدفعة الثانية من المرضى المصابين بالثورة السودانية.

و مضى زايد يقول إنه خلال زيارته لجنوب السودان زار المستشفى الجامعي والمركز الطبي المصري بالعاصمة جوبا.

و أشارت الدكتورة زايد إلى أن القوافل الطبية تتواصل شهرياً إلى مستشفى جوبا التعليمي الذي يضم كافة التخصصات ومنها مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، منوهاً بالاتفاق على تطوير وتوسيع مركز غسيل الكلى ، بالإضافة إلى إنشاء مدرستين للتمريض و آخر مركز طبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى