أخبار مصر

وفاة الكاتب المصري فيصل ندا بعد صراع مع المرض

نعت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، فيصل ندا مشيرة إلى أنه ترك إرثا فنيا عبر به عن المجتمع المصري وتناول قضاياه بأسلوب مميز، معتبرة أن ابداعاته شكلت جزءا مهما من تاريخ السينما والمسرح والتلفزيون في مصر والوطن العربي.

نبذة عن الكاتب فيصل ندا :

يعد ندا، من أشهر المؤلفين في مصر، حيث ترك بصمة كبيرة في قطاعي السينما والدراما التلفزيونية، فضلا عن العديد من المسرحيات في مشواره الفني، منها خمس مسرحيات مع النجم الراحل، سمير غانم، وأبرزها “المتزوجون” و “اهلا يا دكتور”.

كما ساهم المؤلف الراحل في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968، وذلك بعد تأميم صناعة السينما المصرية.

وولد ندا بحي عابدين في القاهرة عام 1940، وهو خريج المدرسة الإبراهيمية بغاردن سيتي، بعدها التحق بكلية التجارة – قسم المحاسبة في جامعة القاهرة، وتخرج منها عام 1963 وكان عضوا في فريق التمثيل بالجامعة، إلى جانب كونه أحد أعضاء فريق التمثيل بالكلية.

وعقب تخرجه التحق بوزارة المالية، إلا أنها لم ترض طموحه وأحلامه والتي بدأها بالكلية عبر كتابته لمسرحية شارك في التمثيل بها مع زملائه، بينما كان أول مسلسل تلفزيوني له هو “هارب من الأيام”، والذي تمكن عبره من إنشاء أسس وقواعد كتابة المسلسل التلفزيوني، ومن خلاله اشتهر العديد من نجوم الفن مثل الممثل الراحل، عبد الله غيث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى