أخبار مصر

ما هو زواج البارت تايم؟

أشعل زواج البارت تايم الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ما جعله يتصدر التريند على جوجل، ولذلك حسمت دار الإفتاء الأمر، معلقة أنه “يكمن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم”.

ما هو زواج البارت تايم؟

صاحب المبادرة أوضح في مقطع مصور نشره عبر مواقع السوشيال ميديا مفهوم زوجا “البارت تايم”، موضحاً أن فيه يتزوج الرجل زوجة ثانية شرط أن المبيت يكون يوماً واحداً في الأسبوع.

وقال مهران في مقطع فيديو نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الناس معتقدة إن أنا بطلع فكرة جديدة، أو ده اختراع أو نظام جواز جديد أنا بخترعه والحقيقة مش كده خالص”.

وأوضح المحامي مضمون مبادرته، قائلا: “البارت تايم ده زواج مطبق وموجود في مصر وفيه كتير من الدول العربية، وفي ناس بتعمله وناس كتير مطبقاه، لكن محدش يعرف اسمه ايه، ويمكن يكون مكانش ليه اسم قبل كده وكل الحكايه اني عملتله اسم، وحاولت أوضحه للناس”.

زواج البارت تايم ودار الافتاء

وكانت دار الإفتاء وضحت في بيان على حسابها الرسمي في “تويتر” قائلة: “لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصطلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة، والتي يكمن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم، ما يحدث البلبلة في المجتمع، ويؤثر سلبا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حرص عليها ديننا الحنيف ورعتها قوانين الدولة”.

وتابعت دار الإفتاء “ما يقوم به بعض الناس من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج واشتراطهم فيه التوقيت بزمن معين ونحو ذلك، يؤدي إلى بطلان صحة هذا العقد،” مشيرة إلى أن “الزواج الشرعي هو ما يكون القصد منه الدوام والاستمرار وعدم التأقيت بزمنٍ معين، وإلا كان زواجا محرما، ولا يترتب عليه آثار الزواج الشرعية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى