أخبار مصر

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 وخطوات الاستعلام

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021.. يبحث كثير من طلاب الصف الثالث الثانوي، عبر محرك البحث “جوجل” عن الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم، للحصول على نتيجة التظلمات.

المتقدمين لتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021 :

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المطالبين بالسماح لطلاب الثانوية العامة الراسبين في أكثر من مادتين بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وجعل امتحانات الدور الثاني بالدرجة كاملة.

قال وزير التعليم : تنص المادة ٢٨ من قانون التعليم رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١ والمعمول به في جمهورية مصر العربية على الآتي:

المادة ٢٨

مع عدم الإخلال بحكم المادة (٢٣) من هذا القانون يجرى الامتحان للحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة.

ويسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها وذلك المدارس الرسمية والخاصة التي تشرف عليها الدولة كما يجوز له التقدم لهذا الامتحان من الخارج, وفقًا للضوابط التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021:

وخصصت وزارة التربية والتعليم، موقع إلكتروني عبر هذا الرابط:

https://tazalom.emis.gov.eg/

ويتاح عبره الاستعلام ومعرفة نتيجة الطلبات المقدمة للطعن والتظلك عن درجات جميع المواد الدراسية التي يتوقع الطالب فيها أنه حاصل على مجموع أعلى وذلك بشكل مجاني، ولاسيما أن لا يوجد قيود على جميع المواد الدراسية المقدم المطعون عليها.

كما خصصت وزارة التربية والتعليم، رقم 19368 للرد على جميع الاستفسارات للطلاب، وبدأت التظلمات عبر الفترة من 21 إلى 26 أغسطس.

ولفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التظلمات من خلال نفس موقع التقديم، وتأتي الخطة الإلكترونية التي تقوم بها الوزارة طبقا للإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار الفيروس الكورونا المستجد، بعد تراجع الإصابات بشكل كبيرة، الفترة الماضية، وسط تحذيرات من موجة رابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى