أخبار مصر

طلاب الجامعات يطالبون بإلغاء الترم الثاني: حياتنا في خطر

دشن نشطاء موقع التغريدات القصيرة ” تويتر”، اليوم السبت، هاشتاج بعنوان ” الغوا الجامعات حياتنا في خطر”، ليتحل المرتبة الثانية في قائمة الأكثر تداولاً خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع انتشار واسع لفيروس كورونا بمصر ،

تقييم للوضع الوبائي في مصر :

حيث أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة، إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 8 حالات وفاة.

اجتماع المجلس الاعلى للجامعات :

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتحديد مصير الدراسة بالجامعات أو مد فترة التوقف وامتحان الميدتيرم للطلاب بالجامعات والمعاهد وامتحانات نهاية العام.

ويناقش الاجتماع ما تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية عن طريق التعلم عن البعد والتعلم عن طريق المنصات الالكترونية والتعلم التكنولوجي.

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر تأجيل الدراسة الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين

تغريدات المغردين على تويتر مع حملة الجامعات خطر للطلاب :

-في البداية يقول أحد الحسابات، أن :” أهلينا

بيعلمونا علشان نكون سند ليهم مش عشان نروح جامعة ونرجعلهم بمرض يعديهم”.

-وغرد حساب آخر، قائلًا:” أنا طالب مغترب حياتنا في الجامعة غير أدمية، احتكاكي كل يوم أكتر من ٣٠ واحد من جميع المحافظات، ومنهم الأجانب المغتربين.. حياتنا في خطر”.

-وتابع أحد الحسابات:” اعرفوا لو فى شخص واحد داخل القاعه مصاب أن أكتر من ٤٠٠ طالب هيموت، أو حياته هتبقي فى خطر، وعائلاتهم كمان.. احسبوها

-ولفت آخر:” أنتو عايزين نبقا زي إيطاليا والصين، ولا ايه مش فاهم ولا مش عايزين تتنازلو عن مركز الصداره في مستوي التعليم، نفهم وجه النظر بس يعني يا حضرات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى