أخبار مصر

مستشار السيسي يحذر: متحور (أوميكرون) ليس الأخير

قال مستشار الرئيس المصري للصحة ، محمد عوض تاج الدين ، إن المتحول الجديد لفيروس كورونا المستجد (أوميكرون) لن يكون آخر طفرات الفيروس.

حيث أكد محمد عوض تاج الدين ، خلال مقابلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز الفضائية ، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر من عام 2021 ، أن الطفرة موجودة و الجميع حتى هذه اللحظة ينتظرون بفارغ الصبر انتشار و تأثير هذه الطفرة ، و تابع : “أوميكرون ليس الطفرة الأخيرة من فيروس كورونا ، و سوف تكون هناك طفرات أخرى ، و لا أستبعد أنها كذلك هناك العديد من الطفرات التي لوحظت مؤخرًا “، كما تم التعبير عنها على موقع الويب (روسيا اليوم).

و تابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: “إن مغير أوميكرون لا يختلف كثيرًا عن جميع المتغيرات السابقة ، أي لا يوجد سبب للخوف الشديد من المتحور ، و لكن الحذر و الحذر و الترقب هم ضرورة “.

و في الختام فقد أوضح تاج الدين أن الطفرات ظاهرة فيروسية معروفة و مؤكدة تحاول من خلالها هذه الفيروسات الحفاظ على بقائها عبر تغيير تركيبها ، مشيرًا إلى أن الدولة سمحت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عامًا بتلقي اللقاح. و سوف يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا بنوع معين من اللقاحات ،  وليس كل اللقاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى