أخبار مصر

السيسي يمدد حالة الطوارئ في مصر

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية  لمدة ثلاثة أشهر جديدة و ذلك بسبب فيروس كورونا المستجد .

حيث قالت صحيفة ” اليوم السابع ”  أن  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر ، اليوم الإثنين الموافق 26 اكتوبر ، القرار الجمهوري رقم 596 لسنة 2020 القاضي بإعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر.

حيث نصت المادة الثانين من القرارا بأن تتولى القوات المسلحة، وهيئة الشرطة، اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

و مادة الثالثة من القرار فكانت ان  يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1985 بشأن حالة الطوارئ.

و حسي المادة الرابعة  يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

ومن الجدير بالذكر يشار إلى أن مساء أمس الأحد إنتهت الثلاثة أشهر، التي وافق البرلمان المصري بتاريخ الاثنين 20 تموز/ يوليو، على تمديدها في البلاد، حيث بدأت في 27 تموز/ يوليو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى