أخبار مصر

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يغرد بذكرى وفاة الرئيس الراحل محمد مرسي

نشر الرئيس التركي رجب طيب أوردغان مساء أمس الأربعاء الموافق 17 يوينو على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” تغريدة بذكري وفاة الرئيس السابق و الراحل في جمهورية مصر العربية .

حيث قال رجب طيب أوردغان في التغريدة “أستذكر بالرحمة أخي العزيز محمد مرسي الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيًا في ذكرى استشهاده”، مستشهدا بصورة لمرسي وجملة “ليعلم أبناؤنا أن اباءهم وأجدادهم كانوا رجالا ولا يقبلون الضيم”.

ومن الجدير بالذكر أن النيابة العامة في مصر قد نشرت في وقت سابق بيان لها عن وفاة محمد مرسي  حيث قالت  “طلب المتوفي الحديث بعد انتهاء مرافعة الدفاع عن المتهمين الثاني والثالث، فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة”.

و أضافت النيابة العامة المصرية “وأثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل اقفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى، وقد اوري التقرير الطبي المبدئي أنه بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المتوفى محمد مرسي عيسى العياط وجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية وقد حضر للمستشفى متوفيا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرين حديثة لجثمان المتوفى”.

و أشارت النيابة المصرية  إلى أن : “أمر النائب العام المستشار أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أم الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفى والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة..”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى