أخبار مصر

مصر تُعلق على جهود إنهاء الأزمة مع قطر وتأمل بالتوصل إلى “حل شامل”

أعربت وزارة الخارجية في جمهورية مصر العربية عن تقديرها للجهود المبذولة من جانب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، ، لرأب صدع العلاقات بين الدول العربية في ظل ما يُعرف بـ”الأزمة الخليجية” مع قطر.

حيث قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ في بيان قد أصدرته وزارة الخارجية عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” “الجهود المبذولة من جانب سمو أمير الكويت ودولة الكويت الشقيقة لرأب الصدع العربي وتسوية الأزمة الناشبة منذ عدة سنوات بين قطر ودول الرباعي العربي، وذلك في إطار الدور المعهود للكويت وحرصها الدائم على الاستقرار في المنطقة العربية” .

و أضاف أحمد حافظ حديثه حيث قال : “نأمل في هذا الصدد أن تسفر هذه المساعي المشكورة عن حل شامل يعالج كافة أسباب هذه الأزمة ويضمن الالتزام بدقة وجدية بما سيتم الاتفاق عليه”، حسب قوله.

و قام المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ بالتأكيد أن بلاده تضع التضامن و الاستقرار و الأمن العربي “في الصدارة” انطلاقا من مسؤولياتها و وضعها.

و من الجدير بالذكر كان قد أعلن الشيخ أحمد ناصر الصباح، وزير الخارجية الكويتي،قبل أيام قليلة، أن الأزمة الخليجية شهدت “محادثات مثمرة” بين الأطراف التي أكدت على حرصها على التضامن و الاستقرار الخليجي و العربي.

و يشار إلى أن  كل من المملكة العربية السعودية  و الإمارات و البحرين و مصر  قد فرضت مقاطعة دبلوماسية واقتصادية على قطر في يونيو/حزيران من عام 2017، متهمة الدوحة بتمويل و دعم جماعات إرهابية وتقويض أمن و استقرار المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى